تعرف إلى أرخص سيارة في السعودية

ارخص سيارة في السعودية

يبحث بعض الأشخاص عن السيارات الزهيدة الثمن والتي يستخدمونها لتنقلاتهم اليومية. ويلجأ إلى هذه الفئة من السيارات الموظفون الجدد الذين لا يملكون مبالغ مالية كبيرة في المصارف فيفضلون الحصول على سيارة جديدة من الوكيل وبسعر مقبول جداً.

ias

وتكثر السيارات التي تتميز بأسعارها المتدنية، إلا أن سيارة Geely GC2 جيلي جي سي 2 احتلت المركز الأول في هذه المنافسة، حيث تقدمت على سيارة سوزوكي سيليريو 2016 Suzuki Celerio التي احتلت المركز الثاني.

يتوفر لهذه السيارة التي تأتي بسعر 29000 ريال سعودي فقط، محرك ليس بجبار وهو مؤلف من اربع اسطوانات بسعة 1.3 ليتر يولد قوة 85 حصان. نستطيع أن نستنتج بأن هذه الجيلي سيارة لا تستهلك كمية كبيرة من الوقود وهي ليست مخصصة للرحلات فمحركها الصغير لن يتحمل المسافات الطويلة.

إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة هاتشباك تتنقل بها في شوارع المدينة، بإمكانك أن تشتري الجيلي جي سي 2 التي تأتي بخمسة أبواب تساعدك على نقل القليل من الأغراض إضافة إلى ثلاثة أشخاص ومن دون أن تواجه الكثير من المتاعب.

إلا أن المشكلة تكمن إذا كانت الطرقات التي تسلكها جبلية، لأن المحرك الصغير لن يتمكن من تأدية واجبه بالشكل المطلوب لاسيما إذا كان يرافقك أشخاص في السيارة.

هذه المركبة الفريدة بسعرها استطاعت أن تتغلب على الكثير من السيارات الزهيدة الثمن كالجيلي جي أكس 2 والكيا بيكانتو والهيونداي أي 10، لتحصد لقب "أرخص سيارة في المملكة العربية السعودية".

إقرأ أيضاً: أين ظهرت العيوب في سيارات جيلي الصينية؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية