ما حقيقة ظهور الـ "كامارو Z/28" الجديدة؟

اخر اخبار سيارة كمارو الجديدة

لطالما اعتُبرت سيارات شيفروليه كامارو من الأبرز في العالم لاسيما وأنها تقدم محركات جبارة تولد قوة حصانية كبيرة جداً وصوت رياضي صاخب يلفت أنظار الجميع.

واليوم باتت الشائعات تكثر حول تقديم شيفروليه لسياراتها كامارو Z/28 الجديدة خصوصاً وأن صوراً كانت قد التقطت لنموذج أوّلي مموّه يشبه سيارة كمارو ZL1 2017 على حلبة نوربورغرينغ الألمانية، ولكن مع هكيل شرس وأكثر عنفوانيةً مزود بمصدٍ أمامي منزوي وبحافّة مقدمة عميقة جداً إلى جانب عجلات مميزة وجناح خلفي ضخم وجذاب.

ias

وأشار مدير منتجات جنرال موتورز مارك ريوس خلال العام الماضي لـ "أوتو نيوز" Autonews إلى أنّ شيفروليه تفكر في إعادة إحياء الـ Z/28. أما ما ظهر اليوم على حلبة نوربورغرينغ ربما يكون النسخة الجديدة من هذه السيارة العريقة.

الكامارو Z/28 تعود إلى ستينيات القرن الماضي، حيث ظهرت كسيارة خاصة مزودة بمحرك من ثماني اسطوانات تستعمل على حلبات السباقات. وبالعودة إلى يومنا هذا، فالمكينة التي ستتزود بها المركبة لا تزال أمراً مجهولاً، إلا أن الجيل السابق توفر له محرك ضغط هواء من ست اسطوانات بسعة 7 لتر LS7 يولد قوة 505 حصان وعزم دوران يصل إلى 652 نيوتن ميتر، الأمر الذي مكّن المركبة تسجيل لفة سريعة جداً على حلبة نوربورغرينغ متغلبة على كل من لكزس LFA ولامبورجيني مورسيلاغو ما جعلها من أهم السيارات السريعة.

لكن، وإذا كانت الصور هذه تشير إلى ولادة الكامارو Z/28، أي نوع من المحركات ستقوم شيفروليه بتقديمه لطفلتها الجديدة هذه؟

إقرأ أيضاً: 50 عاما من "شفروليه كامارو" بالصور والفيديو

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية