فقدان طائرة مصرية على متنها 66 شخصا بينهم سعودية

طائرة إيجيبت إير

طائرة إيجيبت إير

في خبر محزن، إختفت فجر الخميس طائرة مصرية من نوع "إيرباص" كانت قادمة من العاصمة الفرنسية، فوق مياه البحر المتوسط وعلى متنها 66 شخصا بينهم سعودية وابنتها.

وأعلنت شركة مصر للطيران أن الطائرة التابعة لها انطلقت مساء الأربعاء من باريس إلى القاهرة قبل أن تختفي عن شاشات الرادار، في تكرر لمشهد الرعب الذي يعيشه الطيران في الآونة الأخيرة وليس آخره ما حصل بركاب طائرة إماراتية.

ias

كما أوضحت الشركة أن أجهزة الرادار فقدت الاتصال بالطائرة في الساعة 2:45 فجرا بتوقيت القاهرة، بعد دخولها المجال الجوي المصري على ارتفاع 37 ألف قدم.

وفي حين كانت الأخبار المتناقضة تتوالى، أعلن مساء وزير الطيران المصري أن السلطات اليونانية عثرت على حطام الطائرة قرب جزيرة كارباثوس اليونانية

أما الجنسيات التي كانت على متنها هم 30 مصريا و15 فرنسيا، عراقيان اثنان، كويتي، سعودية وابنتها (تعرف إلى قصتهما المؤلمة)، سوداني، تشادي، برتغالي، جزائري وكندي.

ونشرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية أسماء الطاقم فيها في هذه الصورة أدناه:

وكان قد قطع وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي زيارة للمملكة العربية السعودية ليتابع الحادثة عن كثب.

هذا ويذكر أنها ليست الحادثة الأولى إذ قتل 224 شخصا في تحطم إيرباص في سيناء بعد دقائق على إقلاعها من منتجع في شرم الشيخ.

> ما هو سبب الإختفاء؟

حتى الآن، لا معلومات مؤكدة حول سبب الإختفاء إلا أن قناة "سي إن إن" الأمريكية وضعت فرضية الطقس الذي كان عاصفا فوق باريس لكنه طبيعي فوق المتوسط لحظة الإختفاء.

اليونان التي أرسلت فرقاطة عسكرية للمشاركة بعمليات البحث تحقق بشهادة ربان سفينة قال إنه رأى "شعلة بالسماء". وقالت السلطات هناك أن الطائرة اختفت بعد دقيقتين من مغادرة الأجواء وقائدها لم يبلغ بوجود مشاكل.

أما رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس فقال في خلال اتصاله بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "لا نستبعد أي فرضية في حادثة الطائرة المصرية المفقودة".

إقرأ أيضا: خوف وهلع وصراخ…هكذا أرعب طائر ركاب طائرة سعودية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية