سيارات الأجرة ستختفي من الطرقات في شهر محرم في السعودية

اختفاء سيارات الاجرة من الطرقات في محرم

أن تقود مركبتك خلف سيارات الأجرة في شوارع المدينة أمر قد يجعلك تفقد صوابك بسبب كثرة توقفات تلك الأخيرة.

وكي يُصار إلى تخفيف حركة السير الكثيفة على الطرقات كان لا بد من الاعتماد على خطة مدروسة. في هذا السياق أشار المتحدث الرسمي لوزارة النقل في المملكة العربية السعودية تركي الطعيمي، إلى أن الوزارة تبغى خفض حركة التجول غير المجدية لسيارات الأجرة في المدن وذلك بدءً من شهر محرم المقبل وبشكل تدريجي، مؤكداً في الوقت نفسه أنه ليس هناك وقت محدد لمنع تجول تلك السيارات بشكل كامل.

ias

إذاً ومن هذا المنطلق سيضطر قائد سيارة الأجرة إلى التوقف في الأماكن العامة وفي الأسواق التجارية لحين وصول الزبائن عوضاً عن التجول في الطرقات ومزاحمة السير. هذا ومن الضروري أن تعلم أيضاً أن وزارة النقل قد عملت على هذا القرار منذ فترة بسبب كثرة سيارات الأجرة في الرياض وجدة، كما سيصار أيضاً إلى تدشين نظام إلكتروني متطور لتنظيم حركة سيارات الأجرة.

اليوم بات يتواجد في السعودية حوالي 48000 سيارة أجرة، 46% منها قد إنتهت فترة ترخيصها وتعمل بشكل غير نظامي، إذاً صدور مثل هكذا قرارات قد يحد من عدد المخالفين ومن زحمة السير.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية