تتواصل مع الطرق وإشارات المرور..."جاكوار لاند روفر" تختبر سيارات ذاتية القيادة!

جاكوار لاند روفر ذاتية القيادة

جاكوار لاند روفر ذاتية القيادة

تشتهر سيارات جاكوار لاند روفر الانكليزية بفخامتها الكبيرة، ومواصفاتها الرائعة الامر الذي جعلها رقما صعب في عالم السيارات العالمية.

أرادت جاكوار لاند روفر اليوم الدخول الى عالم السيارات ذاتية القيادة، و اختارت "مشروع المملكة المتحدة للقيادة الذاتية" ، لاختبار مجموعة من التقنيات البحثية التي ستسمح للسيارات بالتواصل مع بعضها البعض ومع البنى التحتية للطرق، مثل اشارات المرور المتواجدة في الشوارع.

ias

تحاول الشركة البريطانية استكشاف طرق تمكّن السيارات ذاتية القيادة والمتصلة في المستقبل من محاكاة سلوك وردود أفعال البشر أثناء القيادة، وهكذا تكون خطت خطوة كبيرة في مجال تحويل السيارات ذاتية القيادة الى واقع ملموس.

تعمل جاكوار على تطوير هذه التقنية كي تتيح للسائقين خيار التدخل في القيادة أو تركها تتم بصورة مستقلة مع ضمان حصولهم على تجربة قيادة ممتعة وآمنة.

وتتمحور رؤية الشركة حول تعزيز إمكانية الاستفادة القصوى من السيارات ذاتية القيادة ضمن مجالات الحياة الحقيقية على الطرق العادية والوعرة ومختلف البيئات و ظروف الطقس.

في السياق ذاته قال المدير التنفيذي لشركة جاكوار لاند روفر "نِك روجرز" أن مشروع اختبار هذه السيارات ذاتية القيادة على الطرقات العامة أمر ممتع للغاية، مشيرا الى أن تعقيد البيئة المحيطة يمنحهم حافزا لإيجاد وسائل خارقة لتعزيز مستويات السلامة أثناء القيادة مستقبلاً.

وأضاف "باستخدام البيانات المتاحة من حساسات عدة وإيجاد طرق ذكية لمعالجة هذه البيانات، نكتسب رؤى تقنية دقيقة تتيح لنا تبوء مرتبة ريادية في مجال تطبيق هذه التقنيات على السيارات.

كما أشار روجرز إلى عمل جاكوار على دعم البحوث المبتكرة والتي تمثل جزءاً لا يتجزأ من البنية التحتية والتكنولوجيا والجوانب القانونية اللازمة لجعل السيارات الذكية ذاتية القيادة حقيقة ملموسة خلال السنوات العشرة المقبلة.

تجدر الاشارة الى أن التجربة أجريت في مدينة كوفنتري الانكليزية لتصبح رقم 12 عالميا بين المدن التي شهدت مثل هذه التجارب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية