أفضل سيارة في العالم لعام 2016

احسن سيارة في العالم 2016

على الرغم من كثرة السيارات في العالم، إلا أن سيارة واحدة استطاعت أن تكون الأفضل وذلك بفضل خصائصها ومميزاتها المتنوعة. كثير من الشركات أرادت أن تكون مركباتها من الأبرز خصوصاً وأن السيارات الكورية الجنوبية باتت تجتاح الأسواق العالمية بشكل كبير.

ias

إلا أن الصانع الياباني مازدا تمكن مع سياراته "6" أن يحصد المركز الأول في المنافسة على لقب أفضل سيارة للعام 2016.

والمازدا 6 سيارة تتمتع بمقدمة رائعة المظهر والجمال خصوصاً مع الخطوط الحديثة التي تظهر في المصابيح الأمامية، أما الناحية الخلفية فلا تقل جمالاً عن تلك الأمامية لاسيما وأن الأضواء أصبحت مزودة بميزة الليد LED.

وبالانتقال إلى الداخل نستطيع أن نلاحظ بأن السيارة جميلة وأنيقة خصوصاً مع تواجد للمقاعد الجلدية. وبما أن مازدا في سيارتها هذه أرادت أن تواكب التكنولوجيا، ظهر في التابلوه الأمامي شاشة متعددة الاستعمال تساعد السائق كثيراً خلال القيادة في بلدان لا يعرفها. هذا وتمتع المقود بأزرار كثيرة مفيدة. المازدا 6 2016 سيارة آمنة جداً حيث أن مقصورتها تتحمل حوادث السير الخطيرة.

وتوفر لهذه السيارة اليابانية محركان، الأول من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر يولد قوة 155 حصان أما الثاني فهو من أربع اسطوانات بسعة 2.5 ليتر، يعطي قوة 184 حصان. هذا وزُودت السيارة بعلبة تروس أوتوماتيكية ويدوية من ست سرعات.

وتعتبر المازدا 6 من السيارات الاقتصادية والعملية خصوصاً للأشخاص الذين يتنقّلون دائماً برفقة العائلة. أما سعر المركبة فيتراوح بين 75000 و118000 ريال سعودي وذلك تبعاً للمواصفات التي تختارها.

إقرأ أيضاً: أبرز عيوب سيارة "مازدا 3" 2016

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية