125 عاما على تأسيس شركة ميشلان للإطارات

إطارات ميشلان

إطارات ميشلان

إحتفلت شركة ميشلان، الرائدة في مجال صناعة الإطارات، بذكرى مرور 125 عاماً على تأسيسها، ضمن حدث خاص في حلبة مرسى ياس في دبي التي تعتبر موطناً لسباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1.

ias

واحتفاءً بهذه المناسبة الخاصة، رحبت شركة ميشلان بالفائزين الذين شاركوا في مسابقة من خلال صفحة الفيسبوك Michelin Arabia، للتعرف عن كثب على قصة نجاحها وتاريخها العريق عبر نشاط تثقيفي وترفيهي.

لهذه الغاية شاركت في البرنامج الذي سلط الضوء على إرثها الغني، فقد كانت ميشلان الشركة الأولى في العالم تطور وتستخدم الإطارات الهوائية على السيارات في عام 1895، وهي التقنية لتي تستند عليها الإطارات الحديثة اليوم.

وإذ تم عرض التكنولوجيا الحديثة والمستدامة التي تستخدمها شركة ميشلان لتطوير الإطارات وتعزيز أساليب التنقل، تطرق البرنامج إلى الأساليب المعقدة التي تطبق على كل إطارات ميشلان لإبقائها آمنة على الطريق.

لم تكتف "ميشلان" بذلك بل عرضت لتاريخها الطويل في رياضة السيارات والذي تشهد عليه حلبة مرسى ياس.

ويقول مصطفى فهمي داوود الذي فاز بمسابقة ميشلان على فيسبوك وكان حاضراً خلال الحدث: "لقد كانت هذه التجربة فعلاً رائعة. لم أكن أدرك قبل اليوم الأهمية الفعلية للإطارات ومدى تأثيرها على السلامة والراحة في القيادة".

الشركة التي تأسست في فرنسا عام 1889 تعهدت على لسان رئيسها في أفريقيا والهند والشرق الأوسط نور بوحسّون بتطويرها باستمرار "لنبقى في ريادة القطاع للسنوات الـ 125 المقبلة" على حد قوله.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية