فضيحة أثرياء الحج: لا يكملون المشاعر ومخيماتهم 5 نجوم فيها مساج وبوفيه!

حجاج وهواتفهم

حجاج وهواتفهم

تراهم متساوين كغيرهم من الحجاج لأن الهدف واحد: الحج والعمرة والتقرب من الله أكثر فأكثر. لكن إذا علمت كيف يحجون ربما ستغيّر رأيك.

عندما تحمّل صورة أي واحد من رجال السياسة أو الأعمال أو الفن الأثرياء يؤدونالمناسك قبيل كل عيد أضحى، تخال أنهم أناس عاديون يختلطون بالجميع ويطبقون مبدأ أن الجميع سواسية أمام الله.

ias

يتخلون عن الملابس الرسمية الفاخرة ويرتدون ملابس الإحرام ويسيرون لأداء المشاعر. إلا أنه لا يكملون هذه المشاعر. نعم لا يكملونها.

صحيفة "عكاظ" المحلية دخلت إلى مخيماتهم القريبة من منشأة الجمرات، كونهم ربما لا يحبون المشي كثيرا وقالت أنها راقية "إلى حد الترف"، علما أن أبرزهم من الجنسيات الخليجية والمصرية والليبية والمغربية والسورية.

الدخول ممنوع إلى مخميات "الخمس نجوم" هذه ولا حتى استراق النظر، فهناك حراسة مشددة على حياة فارهة ممنوع على الحجاج "العاديين" أن يطلعوا عليها.

تقول الصحيفة عبر مراسلها نعيم تميم الحكيم "تشعر للوهلة الأولى أنك ركبت آلة من الزمن وخرجت من أجواء المشاعر إلى عالم من الرفاهية والترف" حيث خدمات المساج والبوفيه الضخم والعصائر والمبردات الباهظة الأثمان عبر طباخين من خمس جنسيات لترضي أذواقهم بينهم سوريون ولبنانيون ومصريون ويمنيون وفلبينيون.

لا وقت كافيا للبقاء!

في اليوم السابع من ذي الحجة يصل الأثرياء الذي يناهز عدد الـ300 بطائراتهم الخاصة إلى المدينة المنورة ثم إلى مكة في اليوم الثامن.

في التاسع يذهبون بحافلات فارهة إلى مخيم آخر معدّ لهم في عرفات "يضاهيفنادق الخمس نجوم" تقول الصحيفة عينها. وفي ليلة واحدة يبيتون في مزدلفة ويتجهون لرمي الجمار.

يكشف هذه الأمور المشرف على تقديم هذه الخدمات السياحية أشرف شيحة. يقول أنهم في منى لليلتين فقط إذ "ليس لدى هذه الفئة الوقت الكافي للبقاء ثلاثة أيام" يتابع الأخير الذي وصفهم بـ"المتعجلين".

الختام هو اليوم الثاني من عيد الأضحى حين يعودون لمنى ويتجهون ليلا لرمي الجمار "متكئين على فتاوى دعاتهم ووعاظهم".

بخصوص التكلفة فهي تترواح بين 80 إلى 100 ألف ريال على الشخص الواحد ويصرف حوالى 400 بالعادة حوالى 2.600.000 ريال!

قد ترغب أن تقرأ: إنطلقوا من بريطانيا لتأدية مناسك الحج..لكن على دراجاتهم الهوائية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية