السعوديون يرفعون الصوت: "آبل" تحارب النقاب بآيفون الجديد!



ليس المهم "آيفون X" ولا حتى الجيل الثامن "آيفون 8" ولا أي شيء في مؤتمر "آبل". السؤال تحول إلى التالي هل منعت الشركة الأمريكية النقاب أم لا؟

هل تفعلها آبل؟
هل تفعلها آبل؟

في المملكة العربية السعودية، حوّل السعوديون مؤتمر آبل الذي أعلنت فيه عن عدد من الهواتف الجديدة والمنتجات الأخرى، إلى سخرية كبيرة عندما رأوا أنها منعت النقاب ولكن كيف؟

في هاتف "آيفون X" الجديد إختفى الزر الرئيسي من واجهة الجهاز وحل محله خاصية التعرف على الوجه Face ID، فكان يفتح الهاتف ويقفل عبر التعرف إلى وجهك.

هذه الميزة الجديدة مفعّلة عبر كاميرا TrueDepth التي تحتوي على العديد من الأنماط التكنولوجية المبتكرة التي تعمل كلها معاً في الوقت الفعلي وتستخدم خريطة ثلاثية الأبعاد مُفصلة لوجهك للتعرف عليه فوراً، بحسب ما أعلنت الشركة.

إلا أن الجدل انحرف نحو اتجاه آخر عبر تدشين ناشطين سعوديين وسم #ابل_تحارب_النقاب بناء على هذه الخاصية الجديدة وعلى اعتقاد أن آبل لن تتعرف على الفتاة المبرقعة فكيف ستقتني هذه الأخيرة الهاتف الجديد؟

أراد الناشطون من هذا الوسم السخرية والفكاهة لا أكثر ولا أقل، فكانت هذه التغريدات:

وتحول النقاش عند البعض عند البعض إلى جدي، فاستقدموا نظرية المؤامرة سائلين ما إذا كانت "آبل" تريد التعرف على وجوه المسلمات السعوديات.

حتى أن أحد المغردين بالإنكليزية غضب كثيرا وروى لمتابعيه ماذا يكتب السعوديون

يذكر أن "آبل" تعرض في هذه الخاصية أكثر من 30.000 نقطة غير مرئية على وجهك لبناء خريطة فريدة للوجه.

وبعد التعرف على الوجه صممت "**لتقاوم أي تحايل باستخدام الصور أو الأقنعة، حيث يتم تشفير خريطة وجهك وحمايتها في منطقة آمنة على الشريحة، وتتم المصادقة فوراً على الجهاز وليس في السحابة" كما تؤكد الشركة.**



تعليقات‎