نظام iOS 9.1 الجديد في الأسواق.. فما هي مميزاته؟

ابرز مميزات نظام Ios 9.1 الجديد

ابرز مميزات نظام Ios 9.1 الجديد

بعد طول إنتظار النسخة الجديدة من iOS أصدرت الشركة النسخة الجديدة المعروفة بإسم iOS 9.1 والتي تعمل على أجهزة آبل الذكية وذلك بعد أن لاقت النسخة التجريبيّة لهذا النظام الجديد رواجاً لدى المستخدمين، فما هي أبرز المميّزات والتحديثات التي سنحصل عليها عند تحميله؟

قامت الشركة بإضافة بعض الأمور على هذا النظام مثل الرموز التعبيريّة "إيموجي"، فقد أضافت "آبل" 150 شخصية جديدة لهذه الرموز التعبيرية المختلفة من ترميز "يونيكود 7.0 و 8.0".

ias

إضافةً إلى ذلك عملت الشركة على تحسين بعض الأمور مثل ميّزة "Live Photos" أو الصور المباشرة، فعندما يرفع المستخدم الجهاز لأعلى أو لأسفل لن يتم تسجيل هذه الحركات وبالتالي يصبح تسجيل الحركات أفضل.

أضافت الشركة أيضاً بعض الخدمات والتحديثات الأمنيّة للحفاظ على المعلومات السريّة الخاصّة بالمستخدمين، وجعلت عمليّة القرصنة أصعب من السابق وبذلك تكون الشركة قد لبّت طلب المستخدمين الذين كانوا يعانون من هذه المشكلة سابقاً.

بإمكان كل صاحب أيفون، أيبود تاتش، او أيباد أن يقوم بتحميل الإصدار الجديد من iOS وذلك عن طريق التحديث الهوائي الذي سيصل لجميع أصحاب الهواتف التي تعمل بنظام IOS 9 السابق.

لم يتم تغيير أمور تذكر في هذا النظام من تحديثات وغيرها، سوى بعض الوجوه التعبيريّة، ولكن أجمع البعض على أنّ لا تغيير في أداء النظام بشكل عام فهل سيلاقي رواجاً بين أجهزة الشركة العملاقة في التكنولوجيا "آبل"؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية