لمن فاته أقوى معرض للسيارات في دبي.. "مزيون" يكشف عن "الصواريخ داخله!

رئيس التحرير محمد حوري في سيارة "نيسان بلو جلايدر" (Dubai International Motor Show)

رئيس التحرير محمد حوري في سيارة “نيسان بلو جلايدر” (Dubai International Motor Show)

تستمر دبي بإبهار العالم، من خلال التنظيم الرائع للمعارض و المهرجانات التي تقام على أرضها بشكل دوري، هذا ما ظهر من خلال النسخة الرابعة عشر من معرض دبي الدولي للسيارات 2017.

يختلف المعرض عن غيره بأنه يضم نسبة عالية من السيارات الفاخرة و الرياضية، وأضحى منافسا لاهم المعارض الدولية كالتي تقام في ديترويت و جنيف وفيينا وفرانكفورت وشنغهاي، وقد تم الكشف عن أكثر من مائة سيارة جديدة تعرض للمرة الاولى عالميا ًأو في المنطقة، لفتت روعة هذه السيارات كل من زار المعرض.

ias

إليكم أكثر 6 سيارات اثارت انتباهنا خلال تغطية موقع "مزيون" للحدث الكبير

1- كورفيت

أفصحت شركة "شيفروليه" عن السيارة "كورفيت ZR1 2019 و التي تعتبر معياراً جديداً للاداء، بفضل محرك Lt5 الخاص بها، والذي ينتج قوة تبلغ 755 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 969 نيوتن متر، وتتخطى السرعة القصوى لطراز ZR1 حاجز 200 ميل في الساعة.

2- "نيسان بلو جلايدر"

كشفت نيسان عن سيارتها "بلو جلايدر" الرياضية، و هي نموذج اختباري أولي لمركبة كهربائية عالية الاداء و تقدم لمحة عن احدث تقنيات النقل المستقبلية، تصل سرعتها الى 190 كم/ساعة في أقل من 5 ثوان، منما يحاكي مواصفات السيارات الرياضية الرائعة.

3- "**كاديلاك اسكالا"**

عرضت كاديلاك سيارتها النموذجية من نوع "اسكاليد" و التي ظهرت للمرة الاولى في الشرق الاوسط من خلال هذا المعرض، و هي سيارة مترفة ورائدة تعرض لمحة مستقبلية عن نموذج سايارت كاديلاك، زودت بمحرك V8 سعة 4,2 لتر من شاحن توريبي المزدوج، تعد هذه السيارة نموذجا متطورا ً لسيارات كاديلاك CT6.

4- "بي أم دابليو ام 5"

أعلنت BMW عن سيارتها M5 و هي سيارة رياضية تنتظرها المنطقة منذ مدة، جهزت بمحرك يعمل بقوة 600 حصان، مؤلف من ثماني اسطوانات على شكل V بسعة 4,4 ليتر، تبلغ قوة انطلاق السيارة من صفر الى 100 كلم/ساعة في غضون 3.4 ثانية، وذلك بفضل سقفها المدعم بالياف الكربون، منما يمنها وزناً أخف عن سابقتها من الطراز نفسه.

5- تيسلا

لفتت "تيسلا" الانظار من خلال عرضها لمجموعة من السيارات الكهربائية من موديل اس و اكس الرباعي، يتمكن موديل اكس الرباعي من العمل لمسافة 565 كم قبل الحاجة الى اعادة الشحن، ويمكنها استيعاب 7 اشخاص بالاضافة الى اغراضهم الشخصية، نجحت "تيسلا" بتوفير انجاز رياضي رائع بالانطلاق بسرعة مائة كم في 3.1 ثانية فقط.

6- "مرسيدس"

استكملت مرسيدس عرض ما تطلق عليه "مستقبل التنقل" و هي سيارات من نوع "ايه ام جي – جي تي" والسيارة السوبر "بروجكت وان" وتقول الشركة انها تتحول تدريجيا في المستقبل للوصول لسيارة بامكانها التواصل، القيادة الذاتية، التشغيل الكهربائي، المشاركة في التنقل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية