ما هي أهم سيارات بوغاتي الصاروخية؟

ابرز سيارات بوغاتي

تُعرف شركة بوغاتي بسياراتها السريعة والجميلة التي تجذب عدد كبير من الشباب حول العالم. وتختلف سيارات الشركة هذه عن المركبات السوبر الرياضية الأخرى بشكلها الغريب إلى جانب محركاتها والتكنولوجيا الكهربائية التي تقدمها للسائقين المتعطشين دائماً للسرعة.

ias

Bugatti Chiron

وتعتبر هذه البوغاتي التي ظهرت في العام 2016، من أسرع السيارات في العالم، وهي تتمتع بخصائص كثيرة. فهذا الصاروخ الأرضي مزود بمكينة مؤلفة من 16 اسطوانة بسعة 8 ليتر يرافقها اربعة شواحن توربينية. والمحرك الجبار هذا يولد قوة 1500 حصان مع سرعة تصل إلى 420 كلم في الساعة. وبما أننا تحدثنا عن القوة، فالشيرون بإمكانها أن تحقق تسارع من 0 إلى 100 كلم الساعة في 2.5 ثانية. السيارة الحديثة هذه تتمتع بخمسة أنماط قيادة وبهيكل مصنوع من الكاربون فايبر.

Bugatti Veyron Super Sport

وهذه السيارة الرائعة من بوغاتي، تمكنت لفترة طويلة من احتلال مركز أسرع سيارة في العالم. والفايرون سوبر سبورت مزودة بمحرك جبار من 16 أسطوانة يسمح بتوليد قوة تصل إلى 1200 حصان. هيكل السوبر سبورت خفيف الوزن ومصنوع من الكاربون فايبر يخول الفايرن هذه إلى جانب محركها الجبار من تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم في 2.4 ثانية فقط وسرعة قصوى تصل إلى 405 كلم في الساعة.

Bugatti Veyron 16.4 Grand Sport Vitesse

والسيارة هذه صاروخية أيضاً محركها كبير جداً مؤلف من 16 اسطوانة يولد قوة 1200 حصان مع عزم دوران يصل إلى 1500 نيوتن ميتر. التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة تحققه الـ Bugatti Veyron 16.4 Grand Sport Vitesse في 2.6 ثانية، أما سرعتها القصوى فتصل إلى 410 كلم في الساعة.

إقرأ أيضاً: "شيرون" وحش بوغاتي الجديد بقوة 1500 حصان

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية