أهم ما جاء من خصائص في الـ "بي أم دبليو الفئة الخامسة" 2017

ابرز خصائص بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017

بعد النجاحات المستمرة التي حصدتها الفئة الخامسة من بي أم دبليو على مر التاريخ، ظهر للسيارة نسخة جديدة 2017 تمتعت بأحدث التقنيات إلى جانب مظهر رائعة وجذاب.

ias

بدت الفئة الخامسة 2017 الجديدة شبيهة بالطراز السابق، إلا أنها تمتعت بمقدمة أعرض ومزودة بمصابيح أمامية مميزة ومتلاصقة بالشبك. هذا وقد قامت الشركة البافارية بتحسين الديناميكية الهوائية للمركبة من خلال فتحات تهوئة كبيرة في الصادم وانحناءة السقف. أما الناحية الخلفية فبقيت تشبه تلك التي تمتعت بها النسخة القديمة مع فرق في المصابيح التي باتت أكبر.

هذا وقد تم بناء هذا الجيل من الفئة الخامسة على منصة جديدة ما أدى إلى خفض وزنها بمقدار 100 كيلوغرام بشكل إجمالي خصوصاً وأن المنصة المذكورة قد تم تصنيعها من مواد خفيفة الوزن وعالية الصلابة.

إذا نظرت إلى داخل السيارة سوف تلاحظ أنه امتلك نفس الأنظمة المتوفرة في الفئة السابعة 2016 والتي تمتعت بمقصورة يتم التحكم بها من خلال إيماءات اليد. ولأنها سيارة حديثة ومتطورة فقد توفر لها نظام قيادة شبه ذاتي يعتمد على رادارت وكاميرات وحساسات.

أما نسخ البي أم دبليو 2017 الفئة الخامسة فقد أتت كالتالي: 

نسخة 530i زودت بمحرك من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع تيربو تشارجد يولد قوة 248 حصان وعزم دوران يصل إلى 349 نيوتن ميتر. هذا المحرك يخول السيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6 ثواني أو في 5.8 ثانية إذا كان السائق يعتمد على نظام xDrive للدفع الرباعي.

نسخة 540i توفر لها محرك من ست اسطوانات بسعة 3 ليتر مع تيربو تشارجد يولد قوة 335 حصان وعزم دوران يصل إلى 450 نيوتن ميتر. تحقق السيارة تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.9 ثانية أو في 4.7 ثانية إذا كانت تعمل بنظام xDrive للدفع الرباعي.

نسخة M550i xDrive اعتمدت على محرك من ثماني اسطوانات بسعة 4.4 ليتر يولد قوة 462 حصان وعزم دوران يصل إلى 650 نيوتن ميتر. تحقق هذه النسخة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات تسارعاً من 0 إلى 97 كم/س في 4 ثواني.

هذا وستتوفر السيارة بخيارات أخرى من المحركات تعمل على الديزل، بالإضافة لتوفرها بخيار هجين.

وإذا كنت تتساءل عن سعر البي أم دبليو الجديدة فهو لم يعرف بعد لاسيما وأنها ستتوفر في الأسواق في شهر فبراير  من العام 2017.

إقرأ أيضاً: BMW 5 Series أهم سيارات السيدان في القرن العشرين

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية