هذه هي أبرز حساسات السيارات

ابرز حساسات السيارة

تطورت السيارات كثيراً في العشرين سنة الماضية، حتى باتت التكنولوجيا الكهربائية ضرورية في كل سيارة. وفي كل مرة تقوم إحدى الشركات بتقديم نسخ جديدة من سياراتها، ستكتشف المزايا الكهربائية التي تساعدك على القيادة، والتي تخفف من ضغط المحرك. ويقال أيضاً، إن هذه التكنولوجيا الجديدة من الصعب تصليحها في حال تعرضت لأعطال، كما أن ثمن قطعها مرتفع جداً.

ias

وكما ذكرنا، التطور الكهربائي اجتاح عالم السيارات. وهذا التطور أضاف حساسات كثيرة، منها الضروري للسيارة وللقيادة، ومنها يمكن الاستغناء عنها في كثير من الأحيان لأنها تعتبر ثانوية.

من الحساسات المهمة والتي من الأفضل أن تتواجد في السيارة، هي حساسات مكابح الـ ABS، لأنه من غير الممكن لأي شركة سيارات عدم الاهتمام بالفرامل وبالتطور الذي يطالها. وتظهر أيضاً في السيارات، حساسات سرعة المحرك للدلالة على قوة العزم. وليس غريباً أيضاً أن تتواجد حساسات لعلبة التروس. ومن الأمور الضرورية في كل سيارة، وجود حساس لحرارة المحرك، لأنه يلفت إنتباهك إلى درجة حرارة محركك خصوصاً إذا كانت مرتفعة لتتجنب اي تلف قد يصيبه.

ومن الحساسات التي تعتبر ثانوية وغير أساسية في السيارات، تلك التي تشير إلى بعد اي عائق عن السيارة، فهذه الحساسات لا تحسن أداء المحرك ولا تجنبك الوقوع في المشاكل الميكانيكية، إلا أنها تساعدك عند ركن سيارتك. وتكثر اليوم الحساسات التي تشير إلى درجة حرارة الجو، وهذه الحساسات تعتبر ثانوية ويمكن الاستغناء عنها، لكن وجودها يساعدك على معرفة درجة حرارة الجو الخارجي. كما أن السيارات اليوم اصبحت متوفرة بحساسات لقياس ضغط الهواء في العجلات.

الحساسات التي تتواجد في السيارة أساسية في كثير من الأحيان، ولكن البعض منها يمكن أن نعتبره ثانوي بالنسبة لاهميته.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية