إليك أجمل التعديلات التي تضر بسيارتك

ابرز الاخطاء الشائعة في عالم السيارات

ابرز الاخطاء الشائعة في عالم السيارات

تدور النصائح بين الشباب لتعديل بعض مميّزات السيارة، ولكن ما لا يعرفونه أن بعض هذه الأفكار المتداولة بينهم قد تسبب بتدمير سيّارتك أو التأثير عليه بشكل سلبي، وسنعرض أبرز التغييرات والتعديلات التي يقوم بها البعض وتؤدّي بمعظمها لمشاكل كبيرة في السيارة.

ias

نزع المرشحات التي تتجه نحو العادم الخارجي

ممّا لا شكّ فيه ان نزع هذه المرشحات سيزيد من سرعة السيارة، ولكن هذا سيؤثر على معدّل كميّة الهواء في المحرّك، فكميّة الهواء الداخلة إلى المحرّك يجب أن تساوي الكميّة التي تخرج منه.

تغيير مسوى ارتفاع السيارة عن الأرض

يحب الشباب التلاعب بعلو السيارة أكانت سيارة دفع رباعي خاصّة بالأوف رود، أو سيارة رياضيّة ولكن هذا التعديل يؤثّر على السيارة وفي حال الإصرار على تعديل الإرتفاع يجب عليك شراء نوابض جديد بدلاً من قص النوابض القديمة.

تغيير الإطارات واستبدالها بالحجم الأعرض

لا شك ان عرض الإطارات يضفي جاذبية وعصريّة للسيارة ولكنّها تسبب خلل في توازن السيارة ما يعرّضك لخطر الحوادث.

إستبدال الإضاءة باللون الازرق

على صاحب السيارة الإلتزام بلون الإضاءة المعتاد للسيارات لأن الالوان الأخرى تشكل خطر عدم وضوح الرؤيا.

تركيب شاحن توربيني من قبل شخص غير مختص

يلجأ البعض لتجميع المحرك التوربيني بأنفسهم عن طريق تعلّم تركيبه عبر الإنترنت أو عبر الإستعانة بشخص ليس مختصّاً، ولكن هذه الخطوة تشكّل خطورة على آداء السيارة.

تنظيف المحرّك بالماء

هي من اكثر الاخطاء الشائعة في عالم السيارات فهذا قد يسبب مشاكل كهربائيّة كبيرة، لذا يتم تنظيف المحرّك بمادة من البترول كالمازوت أو الغازولين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية