ما هي اسباب انقطاع الانترنت في السعودية أثناء هطول الأمطار؟

ابرز اسباب انقطاع الانترنت في السعودية

ابرز اسباب انقطاع الانترنت في السعودية

يشتكي العالم العربي من ضعف في شبكات الإنترنت ومن بينها السعوديّة التي يعاني سكّانها من مشكلة كبيرة على هذا الصعيد خاصّةً في جدّة ثاني أكبر مدن المملكة.

في فترة الشتاء وخاصّةً أثناء هطول الأمطار في جدّة يتحوّل الإرسال على شبكة الإنترنت لكارثة كبيرة ولكنّ البعض يجهل سبب ضعف الشبكة فما رأي علماء التكنولوجيا في هذه المشكلة؟

ias

يعود السبب الأساسي لضعف الإنترنت في جدّة أّن خدمة الإنترنت في المنطقة تتصل عبر خط أرضي موصول من المركز رئيسي إلى مكتب أو منزل المستخدم وهذه الطريقة المعتمدة لها سلبيّاتها وإيجابيّاتها.

النقطة الإيجابيّة في هذا النوع من الشبكات أنّها نادراً ما تتعطّل كونها متّصلة سلكيّاً ولكنّ من أهم سلبيّاتها هو تأثّرها بالمناخ، ولكن ما هي أسباب المشكلة في السعوديّة؟

يعود سبب إنقطاع الإنترنت في بعض المناطق في جدّة إلى مشكلة البنية التحتية التي تأثّرت بالحفريات لذلك تأثّر الإتصال بالشبكة مع هطول الامطار.

كان السبب الرئيسي لإنفطاع الإنترنت ليس مرتبطاً فقط بالإنترنت فبعض المناطق كانت تعاني من إنقطاع التيار الكهربائي ما سبب بعدم وجود إتصال بالإنترنت.

إضافةً إلى ذلك يرتفع الطلب على الإنترنت في فترة الكوارث الطبيعيّة والطقس الرديء لذلك تعاني المنطقة من ضعف في سرعة الإنترنت في حال توفّرت، فتبقى الحلول مؤقتة حتى الآن.

إقرأ أيضاً: هل سننقطع عن الإنترنت؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية