هل يُعتمد تصميم رد بل لحماية السائقين في الفورمولا 1؟



ابرز اخبار الفورمولا 1

تعتبر رياضة الفورمولا 1 من الأهم والأبرز في العالم والتي تجمع عدداً كبيراً جداً من الجماهير. وهذه الرياضة لطالما عرّضت سائقيها لحوادث خطرة كان آخرها اصتدام سائق ماروسيا السابق جول بيانشي بجرافة في جائزة اليابان الكبرى.

من هنا قدم فريق فيراري تصميماً فريداً يحمي رأس السائق أثناء السباقات، إلا أن فريق رد بل قام هو أيضاً بعرض تصميمه الذي سوف يُجرّب من قبل الاتحاد الدولي للسيارات أو ما يعرف بالفيا. وفي حال تمكن التصميم من النجاح بالاختبار فإن احتمال استخدامه في موسم 2017 سيناقش خلال اجتماع مجموعة الاستراتيجية ولجنة الفورمولا واحد نهار الثلاثاء 26 نيسان.

تصميم هالو
تصميم هالو على سيارة كيمي رايكونين

وإذا تمكن تصميم رد بل الجديد من تخطي الامتحان بنجاح، فسيتم اختباره على إحدى سيارات رد بل خلال التجارب الحرة الأولى على حلبة سوتشي في روسيا. وفي هذا السياق أشار سائقا فريق رد بل دانيال ريكياردو ودانييل كفيات إلى أن التصميم الذي قدمه الفريق النمساوي يُعتبر أفضل من ذلك الذي اقترحه فريق فيراري، حيث أن ذلك الأخير قد يحجب نظر السائق في بعض الحالات.

وفي حين أن تصميم الفريق الأحمر لم يلقَ شعبية لدى مشجعي الفورمولا 1 بسبب غرابة شكله على عكس صور التصميم المقدم من فريق ريد بُل الذي حصل على ردود فعل إيجابية، هل من الممكن أن تعتمد الفيا على التصميم الثاني لحماية السائقين.

على الرغم من الحماية التي تؤمنها سيارات الفورمولا 1 إلا أن رأس السائق لا يزال معرض للإصابات خصوصاً وأن الحادث الذي تعرض له جول بيانشي قد قضى على حياته.



تعليقات‎