إبتلاع البالونات المنفوخة.. طريقة جديدة لخسارة الوزن!

ابتلاع البلونات المنفوخة لخسارة الوزن

ابتلاع البلونات المنفوخة لخسارة الوزن

تعتبر البدانة من مشاكل هذا العصر فقد صنّفت من أهم العوامل المسببة لأمراض مميتة مثل إنسداد الشرايين، السكري والضغط وغيرها لذلك حاول العلماء إبتكار طرق لعلاج البدانة والتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم.

يعالج الأطباء مشكلة البدانة من خلال عدّة طرق فمنهم من يقترح على المريض إتّباع حمية غذائية وممارسة الرياضة، بينما يلجأ البعض الآخر للعمليات الجراحية أو لعمليات شفط الدهون ولكن هل فكرت يوماً بأن تحل مشكلة البدانة بإبتلاع بالونات منفوخة؟

ias

أكدت الدكتورة شيلبي ساليفان التي تعمل في كلية الطب في جامعة جورج واشنطن سانت لويس بولاية ميسوري أن السمنة يمكن معالجتها من خلال إبتلاع بالونات منفوخة بالغاز لخسارة الوزن.

أكدت الدكتورة شيلبي من خلال تقرير أعدته وأدلت به في الأسبوع السنوي لأمراض الجهاز الهضمي أن ابتلاع البالونات المنفوخة يساعد على خسارة الوزن وقد تأكد ذلك بعد دراسة أكدت أن مجموعة من الاشخاص الذين يعانون من السمنة قاموا ببهذه التجربة وإنخفض وزنهم بنسبة 7% خلال 6 أشهر.

يعتقد العلماء أن إبتلاع البالونات المليئة بالنتروجين يمكن أن يساعد على خسارة الوزن بنسبة 50% طبقاً للدراسة التي قامت بها الدكتورة على 387 يعانون من البدانة.

تقوم هذه الطريقة على إبتلاع كبسولة كل ثلاثة اسابيع وهذه الكبسولة يتم نفخها عبر أنبوب خاص ليصل حجمها لـ250 سنتيمتر مكعب وبالتالي تصبح المعدة منتفخة دائماً فيقلل الشخص من تناول الطعام تدريجيّاً وينخفض وزنه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية