بالأرقام: المستخدمون سئموا من هواتف سامسونج... إلى آيفون در!

إنخفاض مبيعات سامسونج في الجزء الثاني من عام 2015

إنخفاض مبيعات سامسونج في الجزء الثاني من عام 2015

يبدو أن سامسونج وسائر الشركات المصنّعة لهواتف أندرويد في ورطة، فقد بدأ الجمود يطغى على مبيعاتها لا بل أنّها تعاني من إنخفاضٍ حاد في نسبة البيع مقارنةً بنفس الفترة في العام 2014 فما هي المشاكل التي سببت هكذا نتيجة؟

ias

مع حلول الربع الثاني من العام 2015 بدأت مبيعات سامسونج تنخفض إلى أن بلغ معدّل 8% مقارنةً بشهر حزيران من العام الماضي، فبعد أن حقّقت الشركة أرقاماً خياليّة في بداية إصدار سامسونج اس 6 واس6 ايدج، ها هي اليوم تعاني من مشاكلٍ في مبيعاتها.

مقارنة بين مبيعات سامسونج اس 6، اس 6 ايدج وأيفون 6 للربع الثاني من العام 2015.

تسعى الشركة للعمل على هذه المشكلة فهي تقوم الآن بتحديد ميزانيّة خاصّة للحد من هذه المشكلة خاصّةً بالنسبة لعملائها في الولايات المتحدة الأمريكيّة، فقد تعرّضت إدارة الشركة لصدمةٍ بعدما هبطت المبيعات في أوائل شهر أبريل واستمرّت حتى الآن ممّا سبب عدم إنتشار هواتف سامسونج التي تمّ إصدارها في شهر ابريل.

أّما بالنسبة للمنافس الشرس أيفون فقد حقق أرباحاً في الربع الثاني من هذه السنة على عكس سامسونج ما يدلّ على أن نسبة الطلب على هواتف أيفون تزيد مقارنةً بسامسونج.

يقول بعض المحلّلين أنّ هذه المشكلة قد تكون نابعة من ملل يعيشه عملاء سامسونج السابقين ممّا شجّعهم أن ينتقلوا لشراء هواتف آبل أمّا البعض الآخر فيتوقع أن تشهد آبل أيضاً المصير ذاته في الفترة المقبلة، كون كل شركة تمر في إنخفاضٍ لنسبة مبيعها في فتراتٍ معينة من العام.

بين هذه النظريّة والنظرية المعارضة تراهن الشركات الأخرى أمثال اتش تي سي وهواوي وغيرها على هذه المشكلة لعلّها ترتفع نسب مبيعاتها قليلاً فهل سنشهد على عصرٍ تكنولوجيٍ لمنافسين غير أيفون وسامسونج؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية