أهم سيارات معرض ديترويت للسيارات... مواصفات تفوق الخيال!

معرض ديترويت 2018

معرض ديترويت 2018

منذ الأحد، ما زالت فعاليات معرض ديترويت 2018 للسيارات في دورته الثلاثين مستمرة.

يعتبر ديترويت واحداً من بين أهم المعارض الدولية الخاصة للسيارات، ويعد مسرحاً مهماً لتطلق منه شركات السيارات الكبرى مركباتها الجديدة، وشهد المعرض هذا العام عرض عدد من السيارات المميزة سنقوم باطلاعكم على أهمها: 

ias

Mercedes G-class

سيارة SUV بتصميم فاخر جداً، حصلت على العديد من التعديلات مقارنة بالنسخة القديمة، أبرزها انخفاض وزن المركبة مما سيؤثر بشكل ايجابي على سرعتها ومصروف الوقود.

توفرت السيارة بمحرك توربيني مزدوج بسعة 4 لتر V8 بقوة 416 حصان و 450 نيوتن متر من عزم الدوران. سيبدأ سعر G-class 2019 من 130 ألف دولار أمريكي ما يعادل حوالى 490 ألف ريال سعودي.

فولسفاكن جيتا 2019

مثل جميع سيارات الشركة الالمانية ظهرت المركبة الجديدة بتصميم خارجي جميل وبسيط، وتتشابه جيتا 2019 كثيرا مع سيارة أودي A4 من ناحية التصميم. توفرت السيارة بمحرك توربيني 4 اسطوانات بسعة 1.4 لتر وقوة 147 حصان و249 نيوتن متر من عزم الدوران. يبدأ سعر السيارة من 18500 دولار أمريكي، ما يعادل حوالى 70 ألف ريال سعودي.

فورد موستينج بوليت

لفتت هذه السيارة الانظار بشدة وتوفرت باللونين الاخضر والاسود، توفرت بوليت بمحرك V8 بسعة 5 لتر بقوة 475 حصان، 570 نيوتن متر من عزم الدوران.

لم يتم الكشف عن سعر السيارة المتوقع وصولها الى الاسواق العربية في منتصف الصيف القادم.

مرسيدس 53 AMG

يعتبر هذا الاصدار الاول من مرسيدس التي اختارت ديترويت للافصاح عنه، السيارة توفرت بثلاثة فئات تعمل جميعها بمحرك V6 بسعة 3 لتر، بقوة 435 حصان و520 نيوتن متر من عزم الدوران، بالاضافة الى محرك كهربائي بقوة 48 فولت يعمل على توفير 22 حصانا اضافيا لتصبح قوة المحركين سوياً 457 حصان و750 نيوتن متر من عزم الدورانْ.

لكزس LF-1 الاختبارية

قد تكون هذه السيارة هي الاهم بين كل السيارات التي تم عرضها خلال فعاليات هذا المعرض، الملفت بهذه المركبة هو عدم استخدام أي قطعة كروم في هيكلها حيث أنها تتمتع بشبك تهوئة أمامي يضم لوحة أنارة بتقنية LED، أما بالنسبة للمحرك فكان جواب الشركة اليابانية أن قوة المحرك القادم ستكون غير محدودة، وستمتع لكزس LF-1 بنظام ذاتي القيادي بشكل كامل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية