تعرّفوا الى اسباب التعرق الزائد والطرق الصحيحة لعلاجه

اهم اسباب التعرق الزائد

الكلّ يتعرّق! التعرّق هو أمرٌ طبيعي يحدث لجميع الأشخاص يحدث ان يتحوّل الى حالة مرضية او وضع استثنائي يسبّب الكثير من الحرج والإحباط احياناً. التعرّق، يصفه الأطبّاء بهذه الحالة الطبيعية التي تقوم بتعديل حرارة الجسم، حرق الدهون المتراكمة كما وإزالة السموم العالقة في الجسم خاصّة على منطقة الجلد.

ias

وتتعدّد الأسباب التي تؤدّي الى عملية التعرّق: فهي قد تكون متوارثة او حتى زيادة في الغدد الدرقية التي تزيد من الإفرازات في منطقة القدمين، اليدين وتحت الإبط. اليوم، نكشف لكم أسبابٍ كثيرة لم نعرفها من قبل عن مشكلة التعرّق الزائد:

1-الأطعمة الحارّة:

تؤثّر كثيراً التوابل والأطعمة الحارّة على إفرازات الغدد، فتستجيب البشرة لهذه المؤثّرات. لذلك ننصحك ان تبتعد عن تناول الكاري مثلاً في ايام الصيف لأنه ستشعر ان حرارة جسمك قد لامست الأربعين!

2- الكافيين:

هل تصدّقون ان القهوة هي من مسبّبات التعرّق؟ نعم، ان القهوة التي تحتوي على الكافيين تحفّز كثيراً الغدد الدرقية على انتاج العرق خاصّة في ساعات الصباح الأولى. لذلك احرص على تطبيق مزيل العرق او مضادّ التعرق لانتعاش ورائحة نظيفة.

3- التدخين:

من الأمور التي تزيد من عملية التعرق هو تدخين السجائر. فالسجائر تحتوي على النيكوتين الذي يقوم بإفراز مادّة استيل كولين التي تحفّز إفرازات الغدد الدرقية. فعندما تقوم بالتدخين ستلاحظ ان جسم بدأ يقوم بالتعرّق اكثر من العادة.

4- المشاعر:

التعبير عن المشاعر والأحاسيس خاصّة الانتقال من حالات الغضب الى حالات الحب والهدوء يجعلك تتعرّق اكثر من الطبيعي خاصّة في منطقة اليدين، القدمين وتحت الإبط. لذلك من الطبيعي ان تتعرّق يديك اثناء مقابلة للعمل او حتى عندما تقع في الحب!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية