في الصباح فقط..اضف البيض الى فنجان القهوة الساخن! والنتيجة؟

منافع القهوة مع البيض لرشاقتك

الشباب بنوعٍ خاصّ يهتمّون كثيراً الى نوعية الأطعمة التي يختارونها او حتى يضيفونها الى نظامهم الغذائي اليومي.

عادةً يبدأ نهارنا عندما نشرب فنجان القهوة مع وجبة صغيرة من الطعام: لكن مهلاً، هل كنت تعلم أنه بإمكانك اليوم ان تضيف البيض الى فنجان القهوة في الصباح؟

ias

تكلّمنا سابقاً عن أهمية البيض او حتى منافع شرب القهوة لصحّة الانسان تحديداً صحّة الرجال. لكن اليوم، تنتشر ظاهرة جديدة وهي إضافة البيض النيء الى القهوة. هذه الظاهرة بدأت في الدول الاسكندنافية وفيتنام ما جعل طعم القهوة أطيب بكثير من السابق.

البعض يتردّد في البداية خوفاً من انتقال فيروس السالمونيلا: لكن لا تخف لأن حرارة الماء الساخن تقتل هذه البكتيريا وستبقى بأمان عندما تشرب هذا الخليط.

المسؤول عن التغذية في منتخب كرة السلة الكندي يقول ان غالبية الرياضيين يحصلون صباحاً قبل البدء بتمارينهم على القهوة والبيض وذلك لنها تمنحهم دفعة من القوّة والنشاط.

الكافيين مع صفار البيض سيصبح مثل مسحوق البروتين الذي سيحتاجه الرياضيون لتضخيم العضلات. لهذا ينصح بالحصول عليه قبل التمرين وليس عند الانتهاء منها لأن الكافيين يأتي في خانة المنشّطات التي يبتعد عنها الرياضيون.

لكن قد نتفاجأ برأيٍ آخر لأحد خبراء التغذية والصحّة يقول، انه ما من داعٍ لإضافة البيض الى فنجان القهوة حيث يمكنك ان تستفيد من منافع صفار البيض والمعادن والبروتين الموجودة فيه دون إضافة مادّة الكافيين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية