هكذا تتخلص من البشرة الدهنية!

 علاج البشرة الدهنية للرجال

هل تعاني من مشكلة البشرة الدهنية المزعجة؟ إن معظم الرجال في عالمنا اليوم قد يدققون في المحافظة على أناقتهم ونظافتهم وترتيبهم، لذلك، يعتبرون أن البشرة الدهنية من أبشع المشاكل الجسدية التي تُزعجهم… وهي بالتالي تحتاج الى العناية.

ias

للبشرة الدهنية أسباب عديدة، فهي متزايدة في حال إفراز البشرة الزيوت والدهون التي تسبب بإفرازها ظهور حب الشباب، بالإضافة الى الشكل اللامع والمقرف الذي يظهر بطريقة بشعة في الوجه. لذلك لا بد من العناية بهذه المشكلة، لتخفيف من نتائجها وذلك من خلال اتباع بعض النصائح:

غسل الوجه بالماء الفاتر

إن الماء الدافئ قد يساعد البشرة على التخلص من الزيوت التي تلتصق بها، ويجب الانتباه من الماء الساخن وتفادي استعماله لأنه يسبب تهيج البشرة.

عدم المبالغة في غسل الوجه

لا داعي لغسل الوجه عدة مرات في النهار، لأن منتجات الغسيل قد تحتوي على المواد الكيماوية التي تؤذي البشرة وتزيد من حدة المشاكل. يمكنك استبدال غسل الوجه بالمنتجات الطبيعية الخاصة بعناية الوجه.

تغيير النظام الغذائي

إذا كنت واثق من مراعاة النقاط السابقة، وبقيت تواجه المشكلة نفسها، ما عليك سوى تغيير نظامك الغذائي، الذي يؤثر على الهرمونات وربما قد تتغير عملية إفراز الدهون بعد هذا التبديل.

قل وداعا للكريمات

البشرة الدهنية تستغني عنالكريمات المرطبة للبشرة، لأنها بنفسها قد تقوم بهذه المهمة.

الحليب المعالج بالماغنسيوم

اشتريه من الصيدلية، وتابع وضعه على بشرتك الدهنية، فهو مفيد وغير مكلف، وتابعه يوميا لتزيد من جمالك النضر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية