20 من اجمل وديان العالم التي عليك اكتشافها

وادي لوجر

وادي لوجر

من منزلقات جبال الهيمالايا الى الوديان الخلابة في أعالي جبال الألب، هذه هي 20 من أجمل الأودية في العالم.

20- وادي وايبو

ias

وادي وايبو في جزر هاواي الرائعة. إسم هذا المكان الجميل في الصورة "المياه المنحنية‬‎".

19- وادي خومبو

وادي خومبو النيبالي ويعرف أيضا بمنطقة إيفرست. صنفته شركة "لونلي بلانيت" الشهيرة بسادس أفضل وجهة سفر على وجه الأرض.

18- وادي الينابيع الحارة 

تقع على شبة جزيرة كامتشاتكا في شرق روسيا ، وهي ثاني أكبر الينابيع الحارة في العالم ، والتي تم اكتشافها عام 1941 ، وهي من المعالم السياحية في شبه الجزيرة ، ولكنها تعرضت للانهيارات الأرضية في 2007

17 – وادي دورو 

دورو هو جزء رائع من هذا الوادي في البرتغال التي هي موطن لمزارع الكروم الخلابة. من أروع المناظر في البرتغال وتمتد أراضيه الجرداء الواسعة من مدينة بوتو وحتى الحدود الاسبانية.

16- وادي كاغان

يعرف هذا الوادي الرائع في باكستان ببحيراته الجميلة والجدوال والشلالات.

15 – وادي نابا 

هذا الوادي الذي يقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية ويشتهر بزراعة حقول الكروم . يعتبر أيضا من أشهر مناطق النبيذ في العالم.

14- وادي بورسمورك

كان هذا الوادي مغطى في الماضي بكتل جليدية، قبل أن تذوب ويصبح مليئا بالصخور لكن مع مناظر خلابة.

13- وادي هونزا 

يقع هذا الوادي الطويل في سلسلة جبال كراكورام في باكستان، يضم عددا من القمم الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 6000 متر.

12- وادي فيردي 

هذا الوادي في ولاية أريزونا الامريكية يقع الجزء الأكبر منه في مدينة سيدونا. مشهور بتشكيلاته الصخرية الرائعة.

11- وادي دانوم

يقع في الجزء الماليزي من بورنيو وهى ثالث أكبر جزيرة في العالم، على بعد 83 كم جنوب غرب بلدة لاهاد داتو. يتميز بأنواع عديدة ومتنوعة من الحيوانات والنباتات الاستوائية المذهلة. إذا ذهبت إلى هناك لا تنس أن تشاهد فيل بورنيو من أقزام الفيلة النادرة.

10- وادي جيوتشايقو

هو محمية طبيعية في شمال مقاطعة سيتشوان فى جنوب غرب الصين.يعرف بوادي الشلالات والبحيرات الملونة. يمتد إلى 240 كيلومترا مربعا في المنطقة الجبلية.

9- وادي يوسمايت

يتميز هذا الوادي الجليدي في ولاية كاليفورنيا الامريكية بقممه الرائعة. يقع في الجانب الغربي من سلسلة جبال سيرا نيفادا. هو جزء من منتزه يوسيمايت الوطني الذي يضم شلالات أكثر من رائعة، علما أن شلالات يوسمايت تعتبر الأعلى في امريكا الشمالية.

8- وادي القمر

وادٍ يقع في صحراء أتاكاما الباردة في تشيلي هو مزيج رائع من اللون والملمس. الرياح والمياه نحتت تشكيلاته الرملية المذهلة.

7- وادي لوجر 

يعتبر محمية طبيعية تتميز بمناظرها الطبيعية الجميلة. يقع في جبال الألب بالقرب من الحدود مع النمسا.

6- وادي كالالاو يشتهر الوادي بطبيعته الساحرة وبالمرتفعات التي تحيط به وهو الذي يقع في الجزء الشمالي الغربي من جزيرة كاواي في هاواي.

5- وادي هاراو  يعتبر هذا الوادي من أقدم الاماكن وأشهرها التي يقصدها السائح وذلك منذ بداية دخول مجال السياحة في إندونيسيا. مع مناظره الطبيعية، يتكون هذا الوادي من حقول الأرز التي تحيط بها جدران الوادي العالية.

4- وادي ها 

وادي "ها" يقع في مملكة بوتان في الطرف الشرقي من جبال الهيمالايا.هذا الوادي شديد الإنحدار واسمه يعني "مخفي" بسبب تعرجاته.

3- وادي بارون

يقع في جبال الهيمالايا في منطقة نيبال، يشتهر بالزهور والمروج الخضراء الساحرة. إنه عالم من التناقضات المذهلة. يتميز بشلالاته العالية ومنحدراته العميقة.

2- وادي القمم العشرة 

وادٍ موجود في منتزه بانف الوطني في ألبرتا في كندا حيث توجد بحيرة مورين ويقع بالقرب من بحيرة لويزي. يكفي أن تنظر إلى الصورة لتعرف لماذا سميت القمم العشرة.

1- وادي وتيربرونين 

يعتبر من الاودية الاكثر إثارة في جبال الالب. تحيط به قمم الجبال الشاهقة مما يجعله مصب لأكثر من 72 شلالا ومن أشهر هذه الشلالات شلال ستوباخ وشلال تروميل باخ. جماله رهيب وتتوفر فيه أكواخ وعربات للسكن ويقع في سويسرا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية