مواصفات "مرسيدس أس كلاس" 2017 السيارة الفخمة والأنيقة

خصائص مرسيدس اس كلاس 2017

عندما تقرر قيادة سيارة فخمة تتمتع بخصائص وأناقة لا تتواجد إلا فيها لا بد من أن تعرف بأن فئة الأس كلاس من مرسيدس ستكون ملجأك بالتأكيد. هذه السيارة التي تتنافس بشكل قوي مع السلسلة السابعة من بي أم دبليو ومع اللكزس أل أس قد تراوح وزنها 1945 و2070 كغ.

ias

زودت نسخة 2017 من الأس كلاس بمحركين الأول من ست اسطوانات مع ميزة التيربو بسعة 3.0 ليتر (دفع خلفي) يولد قوة 333 حصان وعزم دوران يصل إلى 480 نيوتن ميتر، أما المحرك الثاني فهو من ثماني اسطوانات (دفع خلفي) بسعة 4.7 ليتر مع ميزة التيربو يولد قوة 449 حصان وعزم دوران يصل إلى 700 نيوتن ميتر. رافق المحركان علبة غيارات أوتوماتيكية من سبع سرعات.

لم يتواجد عداد سرعة تقليدي في السيارة، لا بل تم استبداله بشاشتين كبيرتين يمكن للسائق من خلالهما معرفة الكثير من الأمور عن المركبة إلى جانب تحكمه بعدد لا بأس به من الخيارات المتاحة له. تم تزويد مقاعد الأس كلاس بخصائص راحة مهمة جداً أبرزها ستة أنماط تدليك كما وزودت المركبة أيضاً بوسائد هواء داخل أحزمة الأمان.

وفي ما خص نظام التهوئة فقد بات متطور بحيث يقوم بتنقية الهواء الذي يدخل من الخارج هذا فضلاً عن أنه يقوم برش العطر داخل المقصورة بشكل أوتوماتيكي. وإذا كنت تحب أن تتميز سيارتك بالأمور المتطورة لا بد أن تعلم بأن الأس كلاس تقدم لك واختيارياً كاميرات لكشف زوايا الطريق فيتناسب نظام التعليق معها ومن دون مساعدة منك.

وبما أن مرسيدس تهتم دائماً بسلامة ركابها، تواجد نظام يساعد على ركن المركبة، نظام يبقي السيارة في خط الطريق، مساعد رؤية ليلي، نظام BA، نظام يوقف السيارة قبل الاصطدام…

يبدأ سعر المرسيدس أس كلاس 2017 بـ 410000 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً: "مرسيدس إي كلاس" 2017 تحصل على خطوط حديدة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية