بعد اليوم قد تندمون لحمل الجوال بيدكم على طرقات السعودية!

خطورة حمل الجوال في السعودية

في إطار حملات التوعية أثناء القيادة وللحفاظ على السلامة العامة وعلى حياة الانسان الغالية، تصدر مؤخّراً الكثير من القرارات التوعوية التي لا يتقبّلها الانسان في بادئ الأمر لكنه سرعان ما يعتاد عليها ويتأقلم معها.

نصادف على الطرقات السعودية، الكثير من اللوحات الإعلانية التي تذكّرنا بـعدم استعمال الجوال أثناء القيادة خاصّة من اجل رسالة واتساب او حتى مكالمة هاتفية. هذا التصرّف الذي ان تكون عواقبه سليمة أبداً سيجعلك تفكّر مراراً وتكراراً اليوم تحديداً قبل حمل الجوّال في السيارة.

ias

فما الجديد حول قصّة استعمال الجوال أثناء القيادة في السعودية؟ أكّد المتحدّث باسم الإدارة العامة للمرور العقيد طارق بن حمود الربيعان ان تحرير المخالفات والمحاسبة اعتباراً من اليوم ستجري بحقّ كل شخص يحمل الجوال حتى ولو كان مغلقاً!

حمل الجوّال إذاً من اجل صورة سناب او حتى إجراء مكالمة هاتفية او لو حتى كان مغلقاً سيكلّف السعوديين اليوم مخالفات وغرامات مالية تتراوح بين 150 ريالا وصولاً الى 300 ريال.

الربيعان، أكّد ان رجل المرور سيعتبر كل شخص يحمل الجوال في يده أثناء تواجده في السيارة من المخالفين وسيتمّ تغريمه كما ينصّ القانون.

هذه الطريقة التي تتّبعها السعودية اليوم، قد تكون من ضمن الخطوات التطويرية التي تحدّ من حوادث السير التي تحدث بكثرة في الشوارع السعودية وتحصد الكثير من الضحايا والقتلى من الشباب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية