مميزات مخفيّة في نظام أندرويد

ابرز مميزات نظام اندرويد الجديد

ابرز مميزات نظام اندرويد الجديد

يعتبر نظام أندرويد الأكثر إستعمالاً وإنتشاراً في العالم نظراً لعدد الشركات الكبير التي تستعمل هذا النظام في إصداراتها، لكن القسم الأكبر من المستخدمين يجهل بعض مميّزات هذا النظام، ؤغم أنّها قد تكون مهمة ولكنها خفيّة ولا يعرف إستعمالها إلّا من حاول العمل عليها. في ما يلي سنعرض أبرز المميزات المخبّأة في نظام أندرويد، والتي لا يعرفها الكثير من مستخدميه:

ias

التخلّص التنبيهات التي يتم إرسالها من التطبيق

تكمن هذه الخاصيّة من خلال الذهاب إلى شريط الإشعارات، يظهر مربّعاً ضغيراً بإسم التطبيق، إضغط عليه لفترة مطوّلة، سوف يكتب أمامك App Info إضغط عليها ثم قم بإلغاء خيار Show notifications ثم إضغط على Ok.

تحديد صرف البيانات في الهاتف

يتيح نظام أندرويد للمستخدمين تحديد القدرة على صرف البيانات، وذلك من خلال الدخول لقائمة الإعدادات، ثم الإنتقال لـData usage ويتم تحديد الحجم الأقصى للبيانات بفترة زمنّيّة معيّنة.

إلغاء التحديث التلقائي للتطبيقات

بإمكانك إلغاء التحديث الأوتوماتيكي للتطبيقات وذلك عن طريق الدخول إلى APP Stores ثم إلى الإعدادات ومن بعدها إلى Auto Update App وإستبدلها بـDo Not Auto Update Apps.

إلغاء الرسوم المتحرّكة أو Animations

تسبب هذه الرسوم المتحرّكة ببطء في الجهاز لذا يمكنك التخلّص منها عن طريق الدخول إلى Developer Options ومن ثمّ الإنتقال لإلغاء هذه الخصائص الثلاث Trasition Animation scale, Window Animation scale, animation Duration scale

العمل على أكثر من حساب جوجل

إذا كنت تريد إضافة حسابات على جوجل والعمل عليه فيكمن ذلك من خلال الدخول إلى قائمة الإعدادات Settings ومن ثمّ إضافة حساب من خلال الضغط على Add Account بعدها إختر جوجل.

تغيير التطبيقات الإفتراضيّة

بإمكانك تغيير التطبيقات الإفتراضيّة من خلال الذهاب إلى التطبيقات، ثم إختيار التطبيق الذي تريد إزالة الإفتراضي منه ثم إضغط على Clear Defaults

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية