النقطة السوداء التي تتواجد في كل جوالات أيفون... هذه هي وظيفتها!

وظيفة النقطة السوداء في جوالات أيفون

تُعتمد جوالات أيفون في كثير من بلدان العالم خصوصاً وأن هذه الموبايلات تمتاز بشكلها الرائع وبخصائصها التي لا تتوفر إلا فيها.

إلا أننا وفي كثير من الأوقات قد لا نكون على دراية ببعض الأمور التي يتميز بها هذا الجوال الأمريكي، فكم من مرة تساءلت عن دور النقطة السوداء الصغيرة التي تتواجد إما فوق مكبر الصوت أو بالقرب منه. لكن وعلى الرغم من مكان هذه النقطة إلا أن وظيفتها مهمة ولا بد أن تكون على دراية بها.

ias

هذه النقطة عزيزي القارئ ما هي إلا مستشعر يقوم بتحسس أي جسم قريب كي يُصار إلى إيقاف إنارة الشاشة على الفور. ولكن هل من الضروري أن يتواجد هذا الحساس الصغير ولماذ يجب أن تتوقف الشاشة عن العمل؟

الهدف الرئيسي من هذا الأمر يكمن عندما يتلقى المستخدم إتصالاً هاتفياً فحماية وجه هذا الأخير من الحرارة التي تنتج عن نور الشاشة أمر لا بد منه. ومن الامور المهمة لهذا المستشعر أنه يحافظ أيضاً على عمر البطارية من خلال إطفاء الشاشة كما أنه يساهم أيضاً بمنع خد المستخدم من لمس بعض الأزرار كزر كتم الصوت.

هذه النقطة السوداء وظيفتها مهمة على الرغم من انه يمكن الاستغناء عنها إلا أن تواجدها جعل المستخدم يتمتع أكثر بمكالماته من دون أن يخسر من طاقة البطارية ومن دون أن يشعر بحرارة الشاشة.

إقرأ أيضاً: في حال تعطل المفتاح الرئيسي في ايفون 7.. ما العمل؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية