بعد انتحار طفل بسببها! وزارة التجارة ستدخل لمنع لعبة الحوت الازرق

لعبة الموت

لعبة الموت

يبدو أن مسلسل خطف لعبة الحوت الازراق، لأرواح الاطفال لن يتوقف، حيث تحث اللعبة الاطفال على الانتحار.

وهذا ما حصل مع الطفل عبدالرحمن من خميس مشيط والذي انتحر أثناء لعبه لهذه اللعبة. وحمل عدد من المختصين وزارة التجارة والصناعة السعودية مسؤولية وفاة الطفل بعد أن أقدم على نفسه بالانتحار. مشيرين إلى أن الوزارة لديها العديد من الصلاحيات التي تمكنهم في التواصل مع الجهات المعنية ومنع مثل هذه الألعاب وحجب دخولها إلى الأسواق السعودية، لاسيما وأن عبدالرحمن ليس الضحية الأولى بل هنالك طفل في الثالثة عشر من عمره توفى قبل عام في بحرة بعد أن قام بشنق نفسه داخل غرفته.

ias

كيفية الحل: من جهته أكد مصادر مطلعة لـ"راجِل" بأنه صعوبة حذف اللعبة كون أنها موجودة ويسهل تحميها، ولكن ما ستقوم به الوزارة خلال الأيام القادمة هو العمل على الجانب الوقائي، والتوعوي وذلك بمحاولة عمل العديد من الرموز والشفرات والتي تمكنهم من حجب مثل هذه الألعاب والمواقع التي إنهكت أجساد الأطفال وتسببت في وفاتهم وهم أبرياء لا يعلمون مخاطر مثل هذه الألعاب، إضافة إلى أن ستكون خلال الأيام القادمة العديد من الحملات الإعلانية عبر جميع المواقع المرئية والمسموعة وذلك من أجل الحد والقضاء على خطورة مثل هذه الألعاب التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

تصريح الوالد: والد عبدالرحمن أكد بأن ابنه كان طبيعيا خلال الفترات الماضية ولم تظهر عليه أي علامات أو اثار لهذه اللعبة، في حين رد أحد المختصين بأن هذه اللعبة سهلة الوصول إليها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ويكون فيها تحديات وبعض الأحيان يتطور الأمر إلى نوع من الابتزاز وهي الأمر الذي يستبب في مثل هذه الحالات التي لا بد أن يتكاتف الجميع للحفاظ على سلامة أبنائنا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية