"مايكروسوفت" ستزوّد الملايين حول العالم بالإنترنت

أمكن الملايين استخدام الإنترنت في أكثر من 100 دولة

أمكن الملايين استخدام الإنترنت في أكثر من 100 دولة

في إعلان مقتضب وغير متوقع، أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية الشهيرة أنها ستزود الملايين حول العالم بخدمة الإنترنت وذلك عبر شبكات "واي فاي" في 130 دولة حول العالم.

"Microsoft WiFi" هي خدمة جديدة تؤمن وصولا إلى الإنترنت "خاليا من المتاعب حول أنحاء العالم" كما سُرّب على موقع "microsoftwifi.com" الذي سحب كل التفاصيل فيما بعد واكتفى بعبارة "الخدمة قادمة قريبا".

ias

لكن المعلومات التي وردت بشكل مؤقت والتي أوردتها بعض المواقع الإلكترونية تفيد أن الخدمة ستتاح عبر تطبيق خاص يعمل على مختلف الأجهزة وأنظمة التشغيل.

في هذا السياق، قال موقع "venturebeat" أنها ستتوافر على أنظمة "ويندوز"، "ماك"، "أندرويد"، "iOS" و"ويندوز فون".

أما كيف يتم الإتصال بالخدمة فعبر نحو 10 ملايين نقطة اتصال (hotspots) بشبكات واي فاي في 130 دولة حول العالم.

عندها لن يحتاج المستخدم لتسجيل حساب جديد عند الاتصال بكل شبكة موجودة بالخدمة، حيث سيقوم بتسجيل حساب واحد للاتصال بكافة نقاط شبكات واي فاي المتاحة.

الموقع عينه كشف أن الخدمة ستكون محصورة في بداية مرحلة إطلاقها بـ:

  • النشطاء المشتركين في خدمة "سكايب واي فاي"
  • موظفو المؤسسات المشتركة بخدمة "Microsoft Office 365"
  • عملاء حصلوا على عروض خاصة من الشركة نفسها

ولمن لا يعلم ما هي "سكايب واي فاي" فإنها خدمة مدفوعة تتيح للمستخدمين الحصول على الإنترنت في أكثر من مليوني نقطة إتصال حول العالم. ويبدو أن "Microsoft WiFi" هي نسخة مكبرة عنها بدون أن توضح "مايكروسوفت" ما إذا كانت مجانية أو مدفوعة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية