واقي شمس طبيعي لتحافظ على بشرة نقيّة خالية من العيوب!

واقي شمس طبيعي

استخدام واقي من الشّمس للبشرة ضرورة ملحّة وتحديداً في فصل الصّيف عند ارتفاع درجة الحرارة والأشعّة القويّة التّي تعرّض خلايا البشرة للخطر.

قد يستخدم البعض مستحضرات تجميل غير معروفة المصدر، أو تتعرّض البشرة للأتربة والغبار ولأشعّة الشّمس القوية لساعات عديدة، وهي كلّها من العوامل التّي تزعزع خلايا البشرة وتتلفها وتزيد من آثار الشّيخوخة.

ias

عديدة هي المنتجات الطّبيّة الموجودة في السّوق للوقاية من أشعّة الشّمس وللحفاظ على البشرة النقيّة حتى تكون خالية من العيوب، لكن كالعادة تعتبر الخلطات الطّبيعيّة بالنسبة لكل المشاكل التّي تواجه الجسم، من الحلول الأنسب للعناية به وبالبشرة بشكل جيّد ومفيد.

أصبح ضروري إيجاد واقي شمس طبيعي يُحضّر في المنزل، ولا يكلّفك إلّا بعض المكوّنات، تعرّف إلى هذه الخلطة التي تقي البشرة من أشّعة الشّمس:

  • المكوّنات: 20 مليغرام من الحليب الطازج كامل الدسم، 10 مليغرامات من عصير الليمون، 25 غراماً من عشبة زولا المطحونة، ويتم شراؤها من محالات العطارة. 10 مليغرامات من الدقيق، 5 غرامات من الكركم المطحون.

  • طريقة التّحضير: توضع كلّ المكوّنات في وعاء، ويتمّ مزجها حتى تصبح متجانسة على شكل الكريم الذّي يعتبر بمثابة واقي مناسب لكلّ أنواع البشرة.

  • طريقة الإستخدام: يُدهن واقي الشمس على البشرة لمدّة ثلاثين دقيقة، ومن ثمّ يُغسل الوجه ويُبلّل بماء الورد لينتعش أكثر. عندها يمكنك الخروج من المنزل والتعرض لأشعّة الشّمس.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية