"ميزة التحقق بخطوتين".. جديد واتساب لتعزيز الأمان!

واتساب تطلق نسخة تجريبية لتعزيز الامان في التطبيق

واتساب تطلق نسخة تجريبية لتعزيز الامان في التطبيق

يتساءل معظم مستخدمي واتس اب إن كانت هذه المحادثات التي نجريها يومياً في امان او انها معرضة للقرصنة والمراقبة، لذلك يطالب البعض بتعزيز الأمان على هذا التطبيق.

أطلقت شركة واتساب نسخة "بيتا" تجريبية جديدة على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، وهذه النسخة تتضمن إجراءات آمنة مشددة سميّت بـ"ميزة التحقق بخطوتين" في إطار حماية المستخدمين من القرصنة.

ias

هذه الميزة ستصل لجميع المستخدمين مع إطلاق النسخة الرسمية في الفترة القادمة، وهي تعمل على إضافة رمز مرور من 6 أرقام لكل مستخدم وهو بمثابة طبقة أمنية إضافية عند تثبيت وإعداد التطبيق على جهاز جديد.

عادة ما تطلب الشركة من المستخدم أن يؤكد رقم هاتفه عبر رسالة نصية قصيرة تصل إلى الجهاز، ولكن مع إضافة رمز المرور سيساعد ذلك على زيادة الامان للتأكد من أن صاحب الجهاز هو من يستخدم التطبيق.

بإمكان المستخدمين الحاليين أن يدخلوا قائمة الإعدادات والضغط على "الحساب" ومن ثم خيار "التحقق بخطوتين" لبدء عملية التحقق، هذا ولن يضطر المستخدم أن يدخل كلمة المرور في كل مرة يدخل التطبيق ولكن ستطلب منه من فترة لأخرى أن يعيد الطريقة نفسها للتأكد من أنه هو الذي يستخدم التطبيق وليس شخص آخر.

أوضحت واتس أب أنه سيطلب من المستخدم بشكل دوري القيام بهذه الطريقة لزيادة الأمان ولكن لم توضح الفترة بعد، ولكن تقول بعض المصادر أنه وعند تفعيل الميّزة لن يستطيع إعادة التحقق خلال 7 أيام من آخر إستخدام للتطبيق من دون أن يضع رمز المرور.

هذا وأكدت بعض المصادر أيضاً انه إذا قام المستخدم بإعادة التحقق من رقم الهاتف عبر واتساب بعد مرور 30 يوماً على آخر إستخدام ودون رمز المرور، سيتم حذف الحساب وإنشاء آخر جديد.

أخيراً سيطلب من المستخدم وضع بريد إلكتروني حقيقي وذلك لتجنب المشاكل في عملية إعادة التحقق والإستخدام.

إقرأ أيضاً: "واتس أب" أخطر تطبيق على المستخدمين!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية