هيئة النقل العام تحذر السعوديات من تطبيق لحجز سيارات أجرة تقودها نساء!

نساء سعوديات

نساء سعوديات

رغم الحملة الاعلانية الكبيرة التي تسوق له، الّا أن تطبيق "سائقتي" الذي بدأ بالانتشار على الهواتف الذكية داخل المملكة ليس قانونياً.

حيث حذرت هيئة النقل العام في السعودية، المواطنات من التعامل مع تطبيق جديد على الهواتف المحمولة، يتيح حجز سيارات أجرة تقودها نساء. هذا التحذير أتى على لسان المتحدث الرسمي باسم الهيئة، عبدالله المطيري الذي قال "إن الهيئة تود التوضيح أن التطبيق المسمى (سائقتي) غير مرخص من الهيئة، ونحذر الجمهور من التعامل مع التطبيقات غير المرخصة حرصًا على سلامتهم".

ias

حملات ترويج كبيرة للتطبيق: المفاجئ بالاعلان التحذير هو أنه تزامن مع حملة ترويج كبيرة جداً للتطبيق، في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، شارك فيها الداعية وإمام الحرم المكي السابق، عادل الكلباني الذي نشر تغريدة على حسابه الخاص في موقع تويتر للترويج للتطبيق، لكنه قام بحذفها بعد بيان الهيئة العامة للنقل.

من جهتهم لم يعلقوا القائمون على التطبيق على التحذير الرسمي من التعامل معهم، وما إذا كانوا ينوون الحصول على ترخيص رسمي للعمل في المملكة أم لا.

وتجدر الاشارة الى التطبيق يتيح للراغبات، بحجز سيارات أجرة تقودها نساء لهن ولعائلاتهن، وجاء انطلاقه الشهر الماضي بالتزامن مع سريان قرار السماح للنساء بقيادة السيارات لأول مرة في السعودية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية