"تفحيط كامري" أسلوب قيادة قد يتحول إلى مأساة

هواية تفحيط كامري

التفحيط رياضية محببة لدى فئة كبيرة من الشبان الذين يعشقون عالم السيارات. إلا أن هذه الهواية يمكن أن تكون مميتة وخطيرة بالنسبة للسائقين وللجمهور إذا لم تراعِ شروط السلامة.

ias

في الكثير من بلدان العالم، يتم تنظيم مسابقات تفحيط تخضع لشروط قاسية من السلامة، لأنه من غير المعقول أن تتحول مسابقة للتسلية والترفيه إلى مأتم بشع.

يقوم بعض الشبان في المملكة العربية السعودية، بممارسة هواية التفحيط من دون أن تكون سياراتهم مجهزة لهذه الهواية، كما أن عنصر الأمان فيها غائب كلياً، فالسائق لا يستعمل حزام الأمان، حتى أنه لا يضع خوذة تحمي رأسه في حال تعرضت السيارة للضربات.

ومن التفحيطات المعروفة في المملكة، "تفحيط كامري". يستخدم الشبان سيارات كامري التي تصنعها شركة تويوتا كي يمارسوا التفحيط على الطرقات الغير مجهزة لهذه الهواية. وفي بعض الأحيان تمارس هواية التفحيط هذه على الطرقات العامة وبين السيارات التي يقودها المواطنون بسلام. سيارات الكامري هي في الأساس غير مجهزة للتفحيط، واستخدامها لهذه الهواية، أمر لا ينصح به.

صحيح أن هواية التفحيط هي ممتعة ووسيلة مهمة للترفيه، لكن ممارستها على الطرقات ومن دون أن تكون منظمة، لاسيما من جهة السلامة والأمان، أمر خطير جداً لأن أي حادث يمكن أن يسبب بالوفاة للسائق وركابه وللجمهور.

إذا كنت من محبي رياضات السيارات على أنواعها، ولا سيما التفحيط، توجه إلى الأماكن المخصصة لها والتي تكون مجهزة لحماية السائقين والجمهور في آن معاً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية