"تفحيط كابرس" نوع آخر من التفحيط لا يقل خطورة عن غيره

هواية تفحيط كابرس

تختلف أنواع التفحيطات في المملكة العربية السعودية، إلا أن معظمها يمارس بطريقة خطرة ومن دون وسائل حماية. ومن أبرز هذه الأنواع، هو تفحيط كابرس. هذا التفحيط وكما يشير اسمه، يعتمد على سيارة شيفروليه كابرس.

ias

وكغيره من التفحطيات الغير منظمة والتي تفتقر إلى عناصر الحماية، تفحيط كابرس هواية خطيرة جداً جداً. وفي معظم الأحيان، يقوم السائق بحركات خطرة ومعه في السيارة مجموعة من الركاب الشبان الذين يزيدون من حماسه على الرغم من الخوف الذي ينتابهم.

وكما ذكرنا، هذه الهواية خطرة جداً، فالسائق يقوم بقيادة المركبة بسرعة جنونية، ليعود ويبدأ بحركات بهلوانية مرعبة قد تودي بحياته وبحياة الركاب في كثير من الأحيان.

https://www.youtube.com/watch?v=iPdLeflJync

على الرغم من أن هواية التفحيط أمر ممتع، إلا أن ممارستها على طرقات غير مجهزة لهكذا قيادة، ليس بالأمر المحبب، على الرغم من تمتع جميع من في داخل السيارة بشعور مميز ناتج عن ارتفاع نسبة الأدرينالين في الدم.

من هنا على كل من يعشق هواية التفحيط، أن يستعمل سيارات مخصصة لهذه الهواية ومجهزة بكافة وسائل الحماية وأن يقودها على حلبات صممت لها، فقيادة الشيفروليه كابرس بهذه السرعة والإقدام على هكذا مناورات أمر قد يؤدي إلى مقتل السائق وركابه أو حتى المارة على الطرقات. ومن الملاحظ أن الذين يمارسون التفحيط في سيارة الكابرس، لا يستعملون حزام الأمان أيضاً.

لا يمكن لأحد أن يمنع الشبان من ممارسة التفيحط، إلا أن هذه الهواية يجب أن تكون محصورة في الحلبات المخصصة لها وليس على الطرقات، كما أن استعمال السيارة الغير مجهزة يجب أن يستبدل بأخرى صممت لهذه الهواية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية