هل انفجار خزان وقود السيارة بسبب الحرارة المرتفعة شائعة أم حقيقة؟

هل ينفجر خزان الوقود بسبب الحرارة المرتفعة

تتعرض منطقة الخليج العربي بشكل دائم للحرارة المرتفعة التي تؤثر بشكل سلبي على الكثير من الأمور التي نعتمد عليها يومياً.

وقد يرافق هذا الارتفاع في الحرارة الكثير من الأخبار أبرزها تلك المتعلقة بالسيارات حيث نسمع كل سنة بأن هذا التغيّر في المناخ يمكن أن يؤدي إلى انفجار في خزان الوقود.

ias

فهل هذا الأمر صحيح عزيزي القارئ أم أنه مجرد شائعة يتم تردادها في بداية فصل الصيف الحار؟ وهل شاهدت يوماً سيارةً تعرضت لانفجار في خزان وقودها بسبب ارتفاع الحرارة؟

إن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق فقد تم نفيه من قبل الكثير من الخبراء في عالم المحركات ومن قبل مجموعة Dollar Thrifty التي قالت بإنه، إن لم يكن هناك اشتعال متعمّد في الخزان، لا يمكن للوقود أن يشتعل تلقائياً.

وأضافت المجموعة بأن الوقود يمكن أن يشتعل تلقائياً إذا وصلت درجة حرارته إلى 400 درجة مئوية وهذا امر من الصعب أن يحصل في ظروف طبيعية لأن الخزانات دائماً ما تكون محمية كما أنه من الصعب أن تصل حرارة الوقود إلى 400.

إذاً إن حوادث اشتعال خزانات الوقود في السيارات قد تكون ناتجة عن عيب أو عن خطأ قام به السائق، فمن غير المعقول مثلاً أن تعمد إلى إشعال سيجارة بينما تتزود بالوقود في المحطات أو إذا كنت تعتمد على الكاز للتنظيف حيث أن هذين الأمرين قد يعرضا السيارة للانفجار.

إقرأ أيضاً: هكذا تتعامل مع الحريق الذي يندلع في السيارة أثناء السير

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية