متى يؤثر لون السيارة على أداء المكيف؟

هل يؤثر لون السيارة على اداء المكيف

في منطقة الخليج العربي، من غير الطبيعي أن تقود سيارتك من دون مكيف خصوصاً في موسم الحر.

إلا أن المكيف وفي كثير من الأوقات قد لا يعطيك البرودة التي تبحث عنها وهذا أمر قد يجعل رحلتك اليومية أشبه بالكابوس.

ias

ويعود عدم تبريد المكيف إلى أسباب عدة لعل أبرزها تعطل الكمبرسور وتسرّب غاز المكيف وهنا سوف تشعر بأن الهواء الذي يخرج من الفتحات ليس بارداً على الإطلاق.

لكن وفي بعض المرات قد تجد أن سيارتين جديدتين من الوكيل، تقدم كل واحدة منها برودة مختلفة ومن دون ان تعرف السبب، إلا أنه من الضروري أن تعلم أيضاً بأن لون السيارة قد يلعب دوراً أساسياً في هذا الأمر وبشكل غير مباشر.

نعم إن اختيار سيارة تتمتع بلون غامق (أسود مثلاً) سوف يؤدي إلى سحب الحرارة وهذا الأمر سوف يشعرك بأن المكيف في مركبتك لا يعمل بالشكل المطلوب.

أما ولو اخترت سيارة فاتحة اللون (بيضاء مثلاً) فستشعر بأن المكيف يعمل بالشكل المطلوب وهذا الأمر سببه أن اللون الأبيض يقوم بعكس اشعة الشمس.

إذاً ولو كنت قد ابتعت سيارة جديدة وشعرت بأن المكيف في بعض المرات لا يعطيك البرودة المطلوبة من الضروري أن تعلم بأن اللون الغامق سوف يسحب أشعة الشمس الأمر الذي سيرفع حرارة المقصورة الداخلية.

هذا ومن الواجب دائماً أن تركن سيارتك في مكان غير معرض لأشعة الشمس كي تحافظ على دهانها وعلى كونسولها الوسطي ومقاعد الجلد الخاصة بها.

إقرأ أيضاً: هذا هو أفضل شرح لأزرار مكيف السيارة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية