هل المشي يزيل الكرش ويجعلني أبدو أنحف من السابق؟

هل المشي يزيل الكرش

انت تعرف ان رياضة المشي تساعد كثيراً في شدّ عضلات الجسم أي عضلات اليدين، الرجلين تو حتى عضلة القلب. لكن هل كنت تعلم ان هذه الرياضة تساعدك في التخلّص من دهون البطن او حتى من الكرش؟

ias

الدهون المتمركزة في منطقة البطن تزيد من إمكانية الإصابة بالأمراض القلبية كما والكثير من الأمراض مثل مرض السكّري او ارتفاع ضغط الدمّ وسرطان القولون والسكتة الدماغية ممّا يؤثّر سلباً على حياتك. لكن ممارسة رياضة المشي بصورة منتظمة تساعدك على حرق الدهون وإزالة الكرش.

حسب إحدى الدراسات التي نشرت في العام 2010، ممارسة رياضة المشي لمدّة 30 دقيقة يومياً لخمسة أيام في الأسبوع الواحد. مع الوقت، جسدك سيصبح أقوى وأكثر متانةً وهذا ما يساعدك على حرق دهون الجسم بطريقة أسرع.

هذه التقنية يمكنك ان تتبعها لفترة 5 أسابيع حيث يمكنك ان تظهر أنحف وتشعر أكثر برشاقة في كلّ تحرّكاتك. المشي، لن يكلّفك الكثير لكنه ستلاحظ أنك خسرت الكثير من السعرات الحرارية أي ما يقارب 200 سعرة حرارية في الساعة الواحدة.

إضافةً الى ذلك، رياضة المشي تساعك في التخلّص من شعور التوتّر والقلق الذي يراودك بشكلٍ يومي بعد نهارٍ في العمل: فأنت تحافظ على مستوى ضغط الدم المعتدل كما وستحسّن من مزاجك. هذا ولا ننسى فوائد المشي في علاج كل ترهّلات الجلد وعلامات الشيخوخة المبكرة من خلال تقوية كلّ عضلات الجسم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية