هل الكمون ينحف؟

هل الكمون ينحف

هل إضافة الكمون إلى حميتك الغذائية تساعد في حرق الدهون؟ ما السبب العلمي وراء ذلك وهل الكمون ينحف؟

ستحصل بعد استعمال الكمون في حميتك على زيادة في التمثيل الغذائي الخاص بك، وتعزيز نظام المناعة لديك بشكل أفضل، ومن الطبيعي التخلص من الوزن، وحرق الدهون بسرعة.

ias

يُعرف الكمون باسم جيرا Jeera في الهند، وهو شائع جدًا في الأطباق الأفريقية والهندية والآسيوية والأميركية اللاتينية، ويقدم مجموعة واسعة من الفوائد الصحية… للصحة البدنية والعقلية.

أظهرت دراسة حديثة أجريت على 78 رجلاً وامرأة أن الكمون فعال كدواء وصفات طبية (Orlistat) (مثل الأسماء التجارية الأخرىalli و Xenical) لفقدان الوزن، دون آثار جانبية.

على مدار 8 أسابيع، نقُص وزن هؤلاء الذين يتلقون الكمون في المتوسط 2-3 رطل أكثر من أولئك الذين يتناولون أورليستات Orlistat.

وآخر دراسة بحثية حديثة في جامعة الشهيد اختبرت النساء على نظام غذائي خضع للرقابة أعطيت خلاله النساء مسحوق الكمون مقابل الدواء.  وفقدت النساء اللواتي أعطين مسحوق الكمون 3 جنيهات إضافية، وقلت نسبة الدهون في الجسم بنسبة 15٪ تقريبًا مقابل أقل من 5٪ للمجموعة الأخرى.  كانت الجرعة المختبرة 3 غرامات أو حوالي 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون يومياً، مخلوطة مع الزبادي.

وأظهرت كلتا الدراستين أن الكمون ليس فقط ممتازًا في مساعدة جسمك بشكل عام على عدم تخزين الدهون، لكنه مفيد بشكل خاص في استهداف دهون بطنك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية