هل القشرة تسبب تساقط الشعر؟

هل القشرة تسبب تساقط الشعر

قشرة الرأس من المشاكل التي تزعج الكثير من الرّجال والنساء، وتتسبّب بالإحراج لكل شخص يعاني منها، لأنّ آثارها تظهر على الملابس.

أسباب عديدة تؤدّي إلى ظهور القشرة في الرّأس، منها زيادة إفراز المادّة الدّهنيّة من بصيلات الشّعر، أو بسبب نمو الفطريّات في فروة الرأس… بالتّالي تظهر القشور البيضاء الرّقيقة في الشّعر والتّي تعتبر عبارة عن جلد ميت.

ias

يربط البعض مشكلة قشرة الرأس بتساقط الشّعر، معتبرين أنّ هذه الحالة تؤثّر سلباً على الشّعر الذّي يصبح خفيفاً كلّما تفاقمت هذه المشكلة.

علميّاً، تبيّن أن لا علاقة تربط هاتين الحالتين:

  • قشرة الرأس ليست إلاّ زيادة في إفراز المادّة الدّهنيّة في فروة الرأس، وما تتسبّب به من ظهور لهذه القشور البيضاء التّي تظهر في الشعر وعلى الملابس عند الأكتاف وخلف الرّقبة.

  • القشرة تظهر عند البعض بسبب عدم الإنتظام على غسل الشعر جيّداً وتنظيفه من الشّامبو. يُفضّل أن يكون الشّامبو مضادّ للقشرة، كي لا تظهر هذه المشكلة في فروة الرّأس.

  • تؤدّي بعض الأمراض الجلديّة مثل الأكزيما الدّهنيّة وصدفيّة الرّأس إلى ظهور القشرة في فروة الرّأس، لكن هذا لا يعني أنّ الشّعر سيعاني من التساقط. لا علاقة بين وجود القشرة وتساقط الشّعر حتّى الآن.

  • إذا كان الشّخص يعاني من ظهور القشرة في شعره، ومن تساقط الشّعر، لا يمكن ربط هاتين المشكلتين بعضهما بالآخر. في هذه الحالة، إنّك تعاني من مشكلتين ولا من مشكلة واحدة تتسبّب بظهور مشكلة أخرى.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية