هل الطماطم والرجيم يتّفقان؟

هل الطماطم والرجيم يتفقان

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فإن حميتك الغذائية ضرورية لنجاحك. بشكل عام، تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والسكريات البسيطة.

على الرغم من أنها تحتوي على السكر، إلا أن الطماطم (البندورة) ليست سيئة لفقدان الوزن. إذا كنت تأكل الطماطم (البندورة) أو تفكر في إضافتها إلى حمية فقدان الوزن، يجب أن تعرف كيفية دمجها في خطط الوجبات وكيف تعمل على فقدان الوزن.

ias

يمكن أن تساعد إضافة الطماطم إلى حميتك على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن. توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية بفوائد الطماطم لفقدان الوزن وإدارة الوزن. تعتبر الدكتورة آن كولزي، أخصائية التغذية في كارولينا الجنوبية، أن الطماطم "خضار" لخسارة الوزن. هي منخفضة جدا في السعرات الحرارية.

تحتوي الطماطم المتوسطة الحجم على 22 سعرة حرارية والطماطم الكبيرة 33 سعرة حرارية. حتى كوب كامل من الطماطم الكرزية يحتوي على 27 سعرة حرارية.

كما تحتوي الطماطم على كميات كبيرة نسبيا من الماء والألياف وكمية منخفضة نسبيا من السعرات الحرارية.

في حين أن الطماطم (البندورة) لديها كميات متواضعة من الألياف الغذائية – تحتوي على 2.2 غرام من الألياف – فهي تحتوي على كميات كبيرة من الماء. تبقى المياه المستهلكة من الأطعمة في معدتك أطول بكثير من الماء من مصادر المشروبات ويمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، وفقا لجامعة ولاية بنسلفانيا.  على الرغم من أن الطماطم خالية تمامًا من الدهون الغذائية، فقد تشعر بالقلق حيال السكر الذي يرفع مستويات الجلوكوز في الدم. لكنه من الخضار التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر في الدم.  تناول الطماطم ببساطة لن يؤدي إلى فقدان الوزن أو حرق الدهون، لا الأطعمة الخفيفة تسبب فقدان الوزن. لإنقاص الوزن تحتاج إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك، مثل التمرين الذي يحرق المزيد من السعرات الحرارية، وسوف تضطر إلى تقليل كمية السعرات الحرارية التي تأكلها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية