إذا نصحك الميكانيكي باستخدام بواجي رياضية لزيادة القوة.. إياك والقيام بهذا الأمر!

هل البواجي الرياضية تزيد من قوة السيارة

يميل الكثير من الشباب في شتى أرجاء العالم إلى السيارات السريعة خصوصاً وأن هذه الأخيرة صوتها صاخب وشكلها جميل.

هذا وقد يعمد البعض أحياناً إلى البحث عن طرق وأساليب تسمح بزيادة قوة السيارة العادية إلا أنهم وفي كثير من الأحيان يقعون ضحية غش بعض الميكانيكيين.

ias

ففي كثير من الأوقات نسمع بأن تغيير البواجي واستبدالها بأخرى رياضية يساهم في زياد قوة المحرك، فهل هذا الأمر صحيح أم أنه مجرد وهم فقط؟

من الضروري عزيزي القارئ أن تعلم بأن موضوع استبدال البواجي العادية بأخرى رياضية لتحسين أداء المركبة بات منتشراً كثيراً في منطقتنا إلا أنه غير صحيح على الإطلاق ولا يجعل السيارة تتمتع بأداء استثنائي.

إن السيارة يجب أن يُستخدم لها فقط بواجي محددة لها (يمكن الاطلاع على الكتيب المرافق) لأن القوة لا تصدر من شمعات الاحتراق لا بل هذه الأخيرة تقوم فقط بإصدار شرارة لإشعال الخليط الذي من خلاله تحصل السيارة على القوة.

من هنا يجب دائماً الالتزام بالبواجي التي تنصح بها الشركة المصنعة لأنها ستقدم لك أفضل أداء يمكن استخراجه من المحرك المتواجد في مركبتك.

لذلك وإذا قمت باعتماد شمعات احتراق رياضية ولاحظت أن قوة السيارة قد اختلفت واصبحت أفضل، عليك أن تعرف بأن المكينة كانت بحاجة إلى تغيير البواجي المتواجدة فيها خصوصاً وأنها باتت شبه تالفة.

وفي ما خص المحركات الرياضية أو المعدلة فهي بحاجة إلى بواجي خاصة بها كي تتمكن من العمل بالشكل الصحيح.

إقرأ أيضاً: مؤشرات ضعف بواجي السيارة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية