هل البروتين النباتي أفضل من الحيواني؟

هل البروتين النباتي افضل من الحيواني

إن البروتين بشكل عام من المواد الغذائية الاساسية لجسم الانسان، فهي عبارة عن وحدات تسمى أحماض أمينية التي لا يمكن للجسم صناعتها، إنما تؤمن من خلال الأطعمة التي تحتوي على البروتين بنوعيه النباتي والحيواني.

ما الفرق بين البروتين النباتي والحيواني؟ وهل من نوع أفضل من الآخر؟

ias

يعتبر البروتين النباتي، الذي يؤمن من الخضار والفاكهة، من العناصر التي تساعد الجسم على تصنيع الأحماض الأمينية التي يحتاجها، وهي من شأنها توفير الطاقة وبناء الأنسجة وتركيبها، فضلا عن أنها تعزز الألياف العضلية وكل الهرمونات الموجودة في الجسم.

أما البروتين الحيواني، الذي يؤمن من خلال بعض الأطعمة ذات المصادر الحيوانية كاللحوم والأسماك والدجاج… يهضم في المعدة ويتحول الى أحماض أمينية تتنقل من الكبد حتى الأنسجة وأعضاء الجسم لتجديد الخلايا والأنسجة والهرمونات.

لذلك، إن البروتين النباتي بحاجة الى البروتين الحيواني، والعكس تماما، ولا يمكن غض النظر عن بعضها لأنها من الأطعمة التي لا يمكن استكمال دورها الا بتوفيرها من المصادر النباتية والحيوانية الغنية بالبروتين.

ولا يمكن اعتبار أن البروتين النباتي هو أفضل من البروتين الحيواني، لأن هذا الأخير يعمل على تجديد الخلايا، فيما يعمل البروتين النباتي على توفير الطاقة للجسم من خلال حرق الرواسب والفضلات والدهون والسكريات.

عليك إذا، تناول الأطعمة الغنية بالبروتين النباتي والحيواني، وتوفيرها في الوجبات الثلاث الاساسية حتى يتمكن الجسم من تحقيق التمثيل الغذائي الجيد ولتعمل كل أعضاء الجسم بشكل طبيعي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية