بالفيديو: هكذا تتسبب زجاجات المياه بحرق سيارة! احترسوا منها

مسألة خطيرة جداً

مسألة خطيرة جداً

اشتعال سيارة على الطريق، أمرٌ قد يكون أغلبنا شاهده بالعين المجردة، او على التلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي.

تختلف العوامل المسببة لهذه المسألة فبعضها يكون بسبب خطأ بشري أو أهمال والبعض الاخر يكون بسبب أمور خارجة عن ارادتنا كتهريب الوقود، والاعطال الكهربائية وغيرها.

ias

لكن هناك بعض الاسباب الغريبة والتي لا تكون في الحسبان وقد تسبب كارثة من دون ان نشعر أو نعلم. من بين هذه الاسباب مسألة ترك قناني المياه البلاستيكية قي السيارة!

سبب غريب جداً بطبيعة الحال، لكن هذا ما حذر خبراء وذلك بسبب كونها قادرة على حرق أجزاء من السيارة، أو إشعال حريق بالفعل.

وذكر موقع "Live Science" أنه عند وضع زجاجة المياه في السيارة، فإنها تتعرض لحرارة كبيرة من أشعة الشمس، وبالتالي فإن من الممكن للبلاستيك أن يعمل كعدسة، ويقوم بتركيز الضوء في مكان واحد ما يولد حرارة وطاقة مرتفعة تكفي لحرق مقعد السيارة، أو الكونسول الامامي على سبيل المثال.

وهذا ما أكده العالم أوديل مادين، من معهد غيتي في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الامريكية حيث قال: "تقوم عدسات النظارات والعدسات المجهرية بتوجيه فوتونات الضوء بحيث تتسلط على نقطة معينة".

وأضاف "يمكنك استخدام ذلك لرؤية شيء بصورة أفضل، أو لتركيز الكثير من الضوء على نقطة صغيرة جدا، وتركيز كل هذه الطاقة التي يمكن أن تتسبب في ذوبان وحرق الأشياء".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية