هذه هي قيمة المخالفات المرورية على الملصقات الدعائية في السيارات!

المرور السعودي

المرور السعودي

تبدأ إدارة المرور في السعودية بفرض عقوبات على المركبة التي تحمل ملصقات دعائية للترويج لمنتجاتها حيث تقوم باستغلال المركبات وذلك بوضع تلك الإعلانات على مؤخرة السيارة للترويج للسلعة والمنتج، دون وجود أي تصاريح رسيمة للإعلان على المركبة من قبل الجهات الرسمية، على أن يتم إمهال تلك السيارات أسبوع واحد لإزالة تلك المصلقات الخارجية.

وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع "راجِل" فإن قيمة الغرامة لا تقل عن 500 ريال يتم تحريرها بشكل آلي على مالك المركبة، وفي حال تكرار هذه المخالفة فإنه قد يتم حجز المركبة لمدة لا تقل عن 15 يوماً وذلك من أجل منع انتشار هذه الظاهرة الدعائية التي دائماً ما تكون في الحافلات وسيارات الأجرة وبعض المركبات الخصوصية. لذا فإن هذا القرار سيحد من استغلال بعض الشركات لتسويق منتجاتهم عبر هذه السيارات التي تتواجد بكثرة داخل المدن وعلى امتداد الطرق الرئيسية.

ias

وأضافت المصادر بأن هذه القرار يشمل ما هو خارج السيارة أما ما هو في الداخل ولا يكون ظاهراً للجميع فإنه من صلاحية قائد المركبة وذلك بوضع مثل هذه اللوحات والأوراق الداخلية لمن يركبون تلك السيارة وذلك من أجل الترويج لمنتج سكني أو إحدى المطاعم وهذا الأمر دائماً ما يكون على إتفاق بين الشركات ومسؤولي سيارات الأجرة للاستفادة من العملاء الذي يستخدمون تلك المركبات.

اقرأ أيضاً: الغرامات المرورية ارتفعت بشكل جنوني! اليك ابرز تعديلات مخالفات المرور الجديدة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية