هذه حقيقة وجود مواد سامة داخل حافظات القهوة والشاي

حافظات قهوة

حافظات قهوة

لجأت العوائل السعودية إلى التأكد من سلامةحافظات القهوة والشاي وعدم وجود أي مخاطر داخل تلك الحافظات وأنها آمنة لهم وغيرمسببة لأي أضرار جانبية خلال وضع المشروب داخل هذا الإناء.

حيث ارتاب الجميع من وجود نقطة سوداء داخل الحافظة وهو الأمر الذي يراه البعض بأنه يهدد سلامتهم بعد فترة طويلة من استخدام هذه الحافظة.

ias

هذا الأمر دعا هيئة المواصفات والمقاييس إلى سحب 174 عينة من حافظات الشاي والقهوة لإجراء الاختبارات اللازمة والتحقق من مطابقتها المواصفات القياسية السعودية والتأكد من عدم وجود أي تهديد على سلامة المستهلك. منوهة بأن النتائج كانت مطابقة 14% من تلك العينات لاحتوائها على نسب متفاوتة من مادة "الأسبستوس" فس قطعة التثبيت، هي من المواد المحظورة لذا سيتم مصادرة جميع المنتجات الموجودة في الأسواق ومنعها من الدخول للأسواق السعودية، مع استكمال الإجراءات النظامية في حق المخالف.

وأشارت الهيئة بأن وجود النقطة السوداء داخل الحافظات لا يشكل خطراً سوا أن تعرض الحافظة للكسر وهنا يتم إتلافها من قبل المستهلك مباشرة.

إلى ذلك كشف مصدر مطلع لـ"راجِل" بأن الشركات الموزعة للحافظات المخالفة لهيئة المواصفات والمقاييس يتم تغريمعها وإيقاف نشاطها لفترة محدودة وفي حال تكرار المخالفة فإنه يتم مضاعفة الغرامة ومنع الشركة من مزاولة النشاط، لذا فإن مثل هذه المنتجات المتعلقة بصحة العميل يتم التعامل معها بجدية تامة مع تطبيق كافة القوانين التي تحمي حقوق الجميع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية