فيديو| هذا الهاتف الروسي الجديد يهزّ عرش آيفون!

إنه "TaigaPhone"

إنه “TaigaPhone”

يوم نفكر باقتناء هاتف ذكي، يتبادر إلى ذهننا للوهلة الأولى السؤال الأبرز: أي آيفون أريد. لكن، وفي شطر آخر من هذا العام ثمة من يصنع ربما ما هو آمن أكثر!

سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على هاتف روسي الصنع يعمل عليه منذ أكثر من عامين، وهو بات قاب قوسين من الصدور.

ias

في التفاصيل، عرضت مجموعة "InfoWatch" نهاية الأسبوع الفائت هاتف فريد من نوعه يدعى "Taigaphone".

هذا الجهاز مقاوم لأي نوع من الرقابة ويعتبر من أكثر الهواتف أمانا في العالم، لأنه يؤمّن سرية عمل للمستخدمين وعدم إمكانية للإختراقعلى عكس آيفون (في بعض الحالات). 

رئيسة هذه المجموعة هي ناتاليا كاسبرسكي والتي هي مؤسس مشارك في شركة "كاسبرسكي لاب" الشركة الرائدة في مجال تطوير برامج مكافحة الفيروسات في روسيا.

لكن ماذا نعرف عن مواصفات هذا الهاتف؟ في الحقيقة لا معلومات كافية لكن ما كشف عنها مميّز أولها أنه يأتي بشاشة 5 بوصة وبطاقتي اتصال SIM وكاميرتين (لا نعلم إذا كان المقصود خلفيتين).

أما المفاجأة فكانت في السعر الذي يقل خمس مرات تقريبا عن هاتف "آيفون إكس" الجديد على سبيل المثال ويبلغ فقط 260 دولارا.

في الشكل، يبدو قريبا إلى هواتف شركة "نوكيا" أو هاتف "بلاكبيري" حديث لكنه ليس جميلا جدا، وصمم بخلفية خضراء كرمز للغابات في شمال روسيا.

يذكر أن الهاتف ليس أول هاتف تطرحه مجموعة "InfoWatch" التي تشك الولايات المتحدة بعلاقتها بالمخابرات الروسية وتمنع أنشطتها التجارية على أراضيها، بل سبقه هاتف "يوتا فون" الذي أثار اهتمام العديد من خبراء التكنولوجيا.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية