هل سيخسر برشلونة لقب الليغا ويفقد الثلاثية؟

تشافي حاملا كأس الليغا

تشافي حاملا كأس الليغا

يبدو أن تشافي هرنانديز لن يتمتع بالثلاثية التي حققها برشلونة الإسباني قبل الإنضمام إلى فريق السد القطري، أقله بحسب تقارير صحفية.

بينما كان النادي القطري يقدم تشافي رسميا، كانت التقارير تتوالى في إسبانيا حول احتمال تلاعب بنتيجة مباراة برشلونة وديبورتيفو لا كورونيا في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم المنقضي على ملعب كامب نو.

ias

المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2 لم تحرم نادي ديبورتيفو الإسباني من البقاء في الدرجة الأولى ما أثار الشكوك حول تواطئ ما بين اللاعبين لإبقاء النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.

ما عزّز هذه الشكوك هو تصريح لاعب ديبورتيفو "لوبو" لراديو إسباني وفيه: قلت لتشافي أن يتراخى برشلونة قليلا لأن التعادل كان جيّدا لكلينا. ردّ عليّ تشافي أن فريقه لن يتخلى عن المباراة من أجلنا.

وأضاف لوبو: مستوى برشلونة في المباراة لا يشبه مستواه في العادة وهذا الأمر كان في صالحنا.

قناة "كادينا سير" الإسبانية قالت أن تصريحات المدافع قد تسببت في فتح الاتحاد الإسباني لتحقيق من أجل التأكد من عدم وجود أي شبهة تلاعب بنتيجة المباراة، خصوصا أن الضيوف سجلوا الهدفين قبل نهاية المباراة بربع ساعة فقط.

ونشر أكثر من فيديو تحلل فيه قنوات إسبانية أحاديث بين لوكاس بيريز مارتينيز ونجوم فريق برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله في الفريق البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

تقول هذه القنوات أن لوكاس ناشد عدم التسجيل في مرمى الفريق حتى يتفادى الهبوط من الليغا.

لكن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس نفى أن يكون الفريقان يخضعان للتحقيق.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن تيباس قوله: برشلونة لا يخضع لتحقيقات، لكن أؤكد أن لوبو لاعب ديبورتيفو، سيخضع للمسائلة، وقد يتعرض للإيقاف، بعد تصريحاته الأخيرة.

الأمر يبقى في إطار التقارير الصحفية، وحتى تتضح الأمور برشلونة حقّق ثلاثية الدوري المحلي والكأس ودوري أبطال أوروبا وعينه على انتصارات أخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=XitB13J3cYI

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية