أطفالكم ممنوعون من الظهور في السوشيل ميديا! وعقوبات تتنتظر من يخالف

الاطفال النجوم في السعودية

الاطفال النجوم في السعودية

تعمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية وبالتعاون مع هيئة حقوق الإنسان على وضع آليه جديدة تهدف الى حماية الأطفال من جميع الأعمال والمواقف التي يتم من خلالها ظهورهم عبر السوشال ميديا دون أي علم أومعرفة بإيجابيات أو سلبيات الظهور في هذا السن عبر تلك المواقع.

في التفاصيل التي تحصل عليها موقع " راجِل" فإن جمعية حقوق الإنسان طالبت وزارة العمل بضرورة حماية الأطفال ووضع جميع الضوابط والقوانين التي تجعلهم يعيشون حياة أقرانهم دون الدخول في عالم الأضواء بلا أي ضوابط أو مرجعية تحفظ حقوقهم.

ias

لذا يعتبر سن ما دون العاشرة هو أحد أهم الضوابط التي لا يحق للفرد إقحام الطفل في السوشال ميديا وفي حال كان لهم عمل فني فإنه يتطلب من المنتج أخذ موافقة من ولي الأمر ووزارة الإعلام وعندها يحق له الظهور دون أن تكون الأدوار الفنية التي يمثلها لها جانب سلبي يؤثر على حياته المستقبلية، إضافة إلى أن هيئة حقوق الإنسان ستقوم برصد كافة الأحداث الخاطئة التي يمارسها الأطفال بأمر من ذويهم وعندها سيتم الرفع للوزارة وهي الجهة المسؤولة عبر دار الحماية وذلك باتخاذ الإجراء المناسب لحماية الأطفال ومنعهم من الدخول في مثل هذه الأحداث التي تسبق مرحلتهم العمرية.

يذكر بأنه خلال الفترة الماضية ظهرت العديد من المقاطع الخطيرة والتي يمثلها الأطفال بأمر من ذويهم وهو يحملون أعيرة نارية أو يقودون مركبات وهم في سن غير قانونية لذلك ظهر هذا الحراك من قبل تلك الجهات التي تحرص على تطبيق الأنظمة مِن أجل سلامة الجميع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية