هل تعرف نط الحبل 100 مرة كم يحرق؟

نط الحبل 100 مرة كم يحرق

نط الحبل لعبة الصّغار للتّسلية والمرح وتضييع الوقت مع الأصدقاء والرّفاق، وتمرين رياضي للكبار لشدّ الجسم وإنقاص الوزن.

في هذا التّمرين، الحبل هو الأداة الأساسيّة ليقفز الشّخص فوقه، يمكن أن يمارس التّمرين كل شخص لوحده، أو كل ثلاثة، أي اثنين لرفع الحبل والشّخص الثّالث لممارسة تمرين النّط.

ias

من يمارس تمرين النط على الحبل بانتظام وبشكل يومي، سيتمكّن منالحفاظ على الجسم الرّشيق والمشدود، صغيراً كان أم كبيراً في السّن. هذه الممارسة تفرض عليك المثابرة والتحمل، ولا يمكن الإكتفاء بمرّات قليلة فقط.

يمكن اعتبار النط على الحبل من التّمارين الأسهل من تمرين الجري والهرولة، لأنّ الشّخص ليس ملزماً برفع الرّجلين كثيراً عن الأرض، إنّما قليلاً حتّى تتمكن الحبلة من المرور بين القدمين والأرض.

من ميزات هذه الرّياضة، أنّها لا تفرض على الشّخص الإنتساب إلى نادي رياضي أو إلى فريق، إنّما يمكن القيام بها في المنزل في الوقت الذّي يشاء.

نط الحبل لمدة 15 دقيقة في اليوم، تساوي 30 دقيقة من المشي والجري، وكافية لتحرق كمية كبيرة من السّعرات الحراريّة التّي تحرقها ساعة من المشي.

رياضة نط الحبل من أنواع الرّياضة السّهلة التي يمكن ممارستها لتخفيف الوزن، هي أقلّ تكلفة وممتعة جدّاً، فوائدها عديدة في تقوية القلب والرّئتين وفي تحسين الدّورة الدّموية وتحقيق اللّياقة البدنية للجسم.

هي رياضة مناسبة لمختلف الفئات العمريّة، وكل ما تحتاجه حذاء رياضي مناسب وملابس مريحة لتكون الحركة جيّدة وحبل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية